«جمعية الدراسات» لمرشحي «الأمة»: القوانين التعليمية في حاجة للتعديلات

طالبت بجامعات حكومية جديدة وفتح التعيينات أمام الكوادر الوطنية

نشر في 18-03-2024
آخر تحديث 18-03-2024 | 17:44
العتيبي مع الحضور في الجمعية
العتيبي مع الحضور في الجمعية

طالب رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد العتيبي مرشحي انتخابات مجلس الأمة 2024 بأن يضعوا التعليم نصب أعينهم، وأن يكون تطوير التعليم هو المحور الرئيس في أجندتهم وعلى رأس أولوياتهم داخل قاعة عبدالله السالم، مشيراً إلى ان العديد من القوانين التعليمية والأكاديمية في حاجة ملحة للتعديلات لمواكبة التقدم التكنولوجي والتقني في مختلف التخصصات العلمية.

ودعا العتيبي خلال الغبقة الرمضانية للجمعية المرشحين الى الانتهاء من التعديلات الخاصة بقانون الجامعات الحكومية 76/2019، وفتح جامعات حكومية جديدة، وإقرار مقترح الجمعية بمنح علاوة 200 دينار لحملة الماجستير، و400 دينار لحملة الدكتوراه، وزيادة ميزانية الأبحاث العلمية، وفتح التعيينات أمام الكوادر الوطنية في جامعة الكويت وكليات التعليم التطبيقي، وجامعة عبدالله السالم وتخصيص نسبة ثابتة لتعيين الأساتذة الكويتيين في الجامعات الخاصة.

الخطة الاستراتيجية

وقال العتيبي إن الجمعية ماضية في خطتها واستراتيجيتها التي رسمتها منذ بداية إنشائها عام 2019 بالحفاظ على جودة التعليم، والعمل على الارتقاء بالمؤسسات التعليمية والأكاديمية، والعمل على تحقيق مطالبات وحقوق حملة الماجستير والدكتوراه المشروعة، والمطالبات بامتيازاته المادية والمعنوية في مؤسسات الدولة ومساعدتهم في إجراء الأبحاث العلمية ونشرها، وغيرها من الأهداف التي إنجازات الجمعية العديد منها خلال فترة وجيزة.

وأضاف العتيبي، أن «المرحلة القادمة مهمة في تاريخ الكويت وتتطلب الوقوف صفاً واحداً تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، بالسمع والطاعة، ومد يد العون إلى الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد الصباح للنهوض بمؤسسات الدولة وتقدمها».

back to top