نابولي يوقف انتصارات إنتر... وميلان يعزز وصافته

نشر في 18-03-2024
آخر تحديث 18-03-2024 | 17:20
فرحة لاعبي ميلان بهدف تشوكويزي في مرمى فيرونا
فرحة لاعبي ميلان بهدف تشوكويزي في مرمى فيرونا

أوقف نابولي، حامل اللقب، سلسلة انتصارات إنتر، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، عند 10 مباريات، بعد تعادلهما 1-1 ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين الأحد، والتي شهدت تعزيز ميلان لمركزه الثاني بفوزه على هيلاس فيرونا 3-1 مقابل تعثر يوفنتوس بتعادله السلبي أمام جنوى.

في المباراة الأولى، التي يمكن وصفها بلقاء الجريحين بعد خروج إنتر ونابولي من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد وبرشلونة الإسبانيين تواليا، خرج الفريقان بنقطة واحدة لن تؤثر كثيرا عن رحلة النيراتزوري الثابتة نحو إحراز لقب الدوري للمرة العشرين.

ولا يزال إنتر يتصدر الترتيب بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه، أي ميلان الثاني، و17 عن يوفنتوس الثالث. ومنح ماتيو دارميان الاسبقية لانتر (43) قبل ان يعادل البرازيلي جوان جيزوس لنابولي (82).

ميلان يعزز موقعه

وعزز ميلان موقعه في المركز الثاني عقب عودته بفوز ثمين على حساب مضيفه هيلاس فيرونا 3-1، وسجل أهداف «روسونيري» كل من الفرنسي تيو هرنانديز (44) والأميركي كريستيان بوليسيك (50) والنيجيري سامويل تشوكويزي (79)، بينما سجل لفيرونا الهولندي تيجاني نوسلين (64).

ورفع فريق المدرب ستيفانو بيولي رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث عن يوفنتوس الثالث، في حين يتخلف بفارق 14 نقطة عن إنتر المتصدر الذي تعادل أمام نابولي، وحسم بالتالي ميلان تأهله لدوري أبطال أوروبا بنسخته المحدثة الموسم المقبل.

في المقابل، لا يتقدم فيرونا سوى نقطتين عن مراكز الهبوط، ولقي خسارته الأولى بعد فوزين متتاليين.

روما يواصل التقدم

وتابع روما سلسلة نتائجه الايجابية، وتحديدا منذ تعيين دانييلي دي روسي مدربا له، وتخطى ضيفه ساسوولو 1-0، ويدين فريق العاصمة بفوزه الى لورنتسو بيليغريني صاحب هدف المباراة الوحيد (50).

ورفع روما رصيده الى 51 نقطة في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن بولونيا الرابع، والفائز على امبولي 1-0، وسط صراع كبير من أجل التأهل لدوري الأبطال.

back to top