برشلونة يكرّس عقدته لأتلتيكو بثلاثية في عقر دارهالدوري

نشر في 18-03-2024
آخر تحديث 18-03-2024 | 18:21
فرحة لاعبي برشلونة بعد إحراز الهدف الثالث في مرمى أتلتيكو
فرحة لاعبي برشلونة بعد إحراز الهدف الثالث في مرمى أتلتيكو
واصل برشلونة تكريس عقدته لمضيفه أتلتيكو مدريد، وتمسك بآماله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق فوزاً كبيراً عليه 3 - صفر، الأحد، في قمة مباريات المرحلة الـ29 للمسابقة.

قاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة حامل اللقب لتحقيق فوز ساحق على حساب مضيفه اتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة، ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وانتزع النادي الكاتالوني المركز الثاني من جيرونا الذي خسر أمام خيتافي السبت 0-1، كما عزّز آماله الضئيلة بالدفاع عن لقبه امام غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر الحالي.

وبات في رصيد برشلونة 64 نقطة متخلفا بثماني نقاط عن ريال، إلا أنّه بات يتقدم عن جيرونا الذي تراجع الى المركز الثالث بفارق نقطتين.

في المقابل، تراجع اتلتيكو الذي بلغ ايضا بدوره ربع نهائي دوري الأبطال بعودة نارية امام انتر الإيطالي الذي تغلب عليه بركلات الترجيح بعدما انتهى مجموع المباراتين (2-2)، الى المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن اتلتيك بلباو الرابع.

وغاب عن التشكيلة الاساسية للروخيبلانكوس هدافه التاريخي الفرنسي انطوان غريزمان، والهولندي ممفيس ديباي قبل ان يشركهما سيميوني في الشوط الثاني، ذلك بعد أن خاض اتلتيكو شوطين اضافيين امام انتر في منتصف الاسبوع.

وكان ليفاندوفسكي نجم اللقاء بامتياز بعد أن سجّل هدفا ومرر تمريرتين حاسمتين ليساهم في هدفي البرتغالي جواو فيليكس (38) وفيرمين لوبيز (65).

وبات برشلونة الذي بلغ ربع نهائي دوري أبطال اوروبا خلال منتصف الاسبوع بفوزه على نابولي الإيطالي اول فريق يهزم اتلتيكو في ميتروبوليتانو هذا الموسم.

وكان برشلونة نفسه آخر فريق يفوز في عقر دار اتلتيكو في الدوري المحلي، حيث بقي فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني دون هزيمة في 25 مباراة خلال هذه الفترة على ارضه. وأشرك تشافي اللاعب فيكتور فورت كظهير أيسر بديلا عن البرتغالي جواو كانسيلو الذي عانى آثار كدمة، فيما استبدل الدنماركي اندرياس كريستينسن بلوبيز خلال فترة الإحماء بسبب شعور الأول ببعض الأوجاع.

فيليكس يفتتح التسجيل

ونجح الضيوف في انتزاع التقدم بعكس مجريات المباراة مستغلين اول فرصهم الفعلية في المباراة، حيث تقدم الألماني إيلكاي غوندوغان من الوسط ووجد ليفاندوفسكي، قبل ان يمرر الأخير لفيليكس الذي سدد بمواجهة فريقه السابق الذي انتقل منه الى برشلونة على سبيل الإعارة (38).

وطرد المدرب تشافي قبل نهاية الشوط الأول لاعتراضه على الحكام، إلا أنّ فريقه تابع في الشوط الثاني من حيث انتهى في الأول. وضاعف ليفاندوفسكي تقدم الفريق الكاتالوني، بعدما خسر لاعب اتلتيكو الارجنتيني رودريغو دي بول الكرة فاستغلها البولندي بأفضل طريقة (47).

وسجّل لوبيز الهدف الثالث للبلاوغرانا بكرة رأسية (65) إثر تمريرة من ليفاندوفسكي الذي قدم أحد أفضل مستوياته مع برشلونة منذ انضمامه في عام 2022 قادما من بايرن ميونيخ الألماني.



تشافي: الحلم مازال ممكناً

قال تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، إن فريقه لعب «واحدة من أفضل مباريات الموسم، إن لم تكن الأفضل»، في الفوز على أتلتيكو مدريد (3 -0) وإنه «يمكن الحلم» بالفوز بالدوري الإسباني.

وصرح تشافي «لقد كانت واحدة من أفضل مباريات البطولة، إن لم تكن الأفضل. لقد لعبنا جميعاً مباراة رائعة كفريق وعلى المستوى الفردي».

وفيما يتعلق بأداء جواو فيليكس، قال: «لقد لعب مباراة جيدة جداً، خاصة عندما لم نكن نمتلك الكرة. لقد عمل بشكل جيد جداً. لقد قلت بالفعل إنه سيكون متحمساً جداً. لقد أحدث الفارق، وأنا سعيد جداً بهذا».

وأضاف «لقد قمنا بتحسين أشياء كثيرة ونحن في أفضل لحظات الموسم. نحن أفضل في الدفاع، لدينا توازن أفضل ولا نخسر الكثير من الكرات. نحن متمكنون جداً، وأصبحنا أفضل في الهجوم».

وتابع «صحيح أن المسافة مع ريال مدريد لا تزال كبيرة جداً وأن الأمر معقد جداً، لكن الآن الحلم مازال ممكناً».



كوكي: خسارة قاسية

أبدى كوكي ريسوركسيون، قائد أتلتيكو مدريد، أسفه عقب «الخسارة القاسية» التي تلقاها الفريق في عقر داره على يد برشلونة (0 - 3) الأحد ضمن الجولة الـ 29 لليغا.

وأوضح كوكي «المباراة كانت متكافئة جداً في بدايتها، حتى تلقينا الهدف الأول، وبشكل خاص الهدف الثاني (في بداية الشوط الثاني). إنها خسارة قاسية».

وأضاف صاحب الـ32 عاما «حقيقة الأمر أننا نجد صعوبات كبيرة خارج ملعبنا، ولكن على ملعبنا فنحن فريق قوي إلى حد كبير. لقد أظهرنا هذا الأمر على مدار الموسم. دفعنا ثمن المجهود الكبير (في مباراة إنتر ميلان في إياب ثمن نهائي دوري لاأبطال)، لاسيما في الشوط الثاني».

وحول تراجع الفريق للمركز الخامس، قال: «أمامنا هدف واضح جداً، وهو إنهاء الموسم ضمن أول 4 مراكز، يجب أن نضع في اعتبارنا هذا الهدف، نريد المشاركة الموسم المقبل في دوري الأبطال».

back to top