«البلدي» يقر مبادرة «التجاري» لإصلاح «دروازة العبدالرزاق»

اعتمد إضافة مركز علاج و«خدمات طبية» لـ «التأمينات» في «مبارك العبدالله»

نشر في 18-03-2024 | 13:41
آخر تحديث 18-03-2024 | 18:13

 المشعان خلال معاينة بدء العمل بصيانة الدروازة (تصوير نوفل إبراهيم وعوض التعمري)
المشعان خلال معاينة بدء العمل بصيانة الدروازة (تصوير نوفل إبراهيم وعوض التعمري)

وافق المجلس البلدي في جلسته اليوم ، على مبادرة البنك التجاري الكويتي لإصلاح الجزء السفلي لدروازة العبدالرزاق في مدينة الكويت، حيث تأتي الموافقة على الرأي الفني للبلدية بقبول تبرع «التجاري» بـ 650 ألف دينار، للمساهمة في أعمال ترميم نفق وشارع الدروازة «أسفل النفق»، بناءً على موافقة مجلس الوزراء.

ووافق المجلس، خلال اجتماعه برئاسة عبدالله المحري، ضمن الرسائل الواردة، على الكتاب المقدم من رئيس لجنة محافظة حولي العضو ناصر الجدعان، بشأن طلب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إضافة تراخيص أنشطة في فرع المؤسسة في منطقة مبارك العبدالله، وهي: «مركز علاج طبيعي، والعلاج المهني، وعلاج تقويم الأعضاء، والخدمات الطبية بالمصحات المتخصصة ومراكز إعادة التأهيل والصحة الوقائية، ومعهد صحي، وكافيه، ومطعم».

وأحال المجلس طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص مواقع أحواض مكشوفة لتجميع مياه الأمطار، وقناة مائية مكشوفة، ووصلة مائية تحت سطح الأرض ومسارات لصرف مياه الأمطار حول منطقة المساكن الميسرة الإسكانية منخفضة التكاليف سابقا، إلى الجهاز التنفيذي بالبلدية، ومناقشته في لجنة محافظة الجهراء.

وتعليقاً على مبادرة إصلاح نفق الدروازة، ذكر عضو المجلس د. حسن كمال، أن «البلدي» والبلدية ليسا ممر عبور للتبرعات، موضحاً أن الدروازة مسؤولية وزارة الأشغال لا البلدية، ومن غير المعقول مجرد نفق يأخذ مدة 4 سنوات لإصلاحه.

بدورها، تساءلت العضوة م. علياء الفارسي عن المدة الزمنية للمشروع، وتفاصيل الأعمال الإنشائية في الدروازة من خلال المبادرة، في حين قال العضو م. إسماعيل بهبهاني، إن المنطقة المحيطة بالدروازة تحتاج إلى تطوير كامل، مؤكدا أن بقاءها بهذا الشكل غير لائق.

back to top