أمطار رعدية تبلغ ذروتها عصر اليوم

القراوي: فرص لتساقط حبات البرَد على بعض المواقع

نشر في 18-03-2024 | 13:14
آخر تحديث 18-03-2024 | 17:47
إحدى مضخات «الأشغال»
إحدى مضخات «الأشغال»
شهدت البلاد حالة عدم استقرار في الطقس منذ ظهر أمس تخللتها حالة مطرية على المناطق الغربية للبلاد.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي: تستمر فرص الأمطار حتى تبلغ ذروتها بعد عصر اليوم، مبينا أن ذلك عائد إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب رعدية مصحوبة بأمطار متفاوتة الشدة بين خفيفة ومتوسطة وتكون غزيرة على بعض المناطق.

وأضاف القراوي أن هناك فرصا لتساقط حبات البرد أحيانا ونشاطا في الرياح التي تصل سرعتها لأكثر من 60 كيلومترا في الساعة، وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية لأكثر من ست أقدام، وانخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق.



وأشار إلى أن التحسن التدريجي في الأحوال الجوية يبدأ من بعد منتصف ليل اليوم، حيث تقل السحب وتتلاشى فرص الأمطار تدريجيا.

وبين أنه خلال يوم غد تشهد بعض المناطق فرصا لتشكل الضباب، مضيفا أن فرص الأمطار تعاود صباح يوم الجمعة وتكون خفيفة إلى متوسطة الشدة عموما.

مضخات تصريف مياه الأمطار بمواقعها «الأشغال»

وفي سياق متصل، أشارت مصادر وزارة الأشغال إلى أن هناك تنسيقا بين الوزارة وجهات الدولة ذات الاختصاص لمتابعة الحالة المطرية، حيث يتم توجيه فرق الوزارة إلى المواقع التي تتوقع زيادة الأمطار فيها حرصا على عدم تجمّع المياه.

وأشارت إلى أن مضخات تصريف الأمطار لا تزال في مواقعها المختلفة، وتعمل تلك المضخات على سرعة التخلص من تجمعات المياه على الطرق السريعة وفي مختلف المناطق الداخلية، لتسيير الحركة المرورية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

ودعت الوزارة في حال وجود تجمعات للأمطار إلى سرعة التواصل والإبلاغ عن تلك المواقع عبر مواقع التواصل المختلفة للوزارة، أو الخط الساخن أو تطبيق طوارئ وزارة الأشغال العامة.

back to top