الكويت تخطى برقان وتأهل لنهائي كأس الطائرة

نشر في 17-03-2024 | 23:06
آخر تحديث 18-03-2024 | 17:36
كرة الطائرة
كرة الطائرة

تأهل الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الكويت إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد للعبة، إثر فوزه على برقان بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، بنتائج أشواط: 25-19، 25-20، 25-15.

وبذلك، يلتقي الكويت في النهائي، الخميس، الفائز من مباراة القادسية والشباب، التي جرت أمس، فيما يلعب برقان مع الخاسر، لتحديد المركزين الثالث والرابع.

مستوى متوسط

جاءت مباراة الكويت وبرقان متوسطة المستوى، وبأفضلية واضحة لـ «الأبيض» من البداية، بفضل الأداء المتوازن دفاعاً عبر الخطين الأمامي بواسطة حوائط الصد، والخلفي واستقبال الكرة الأولى بفضل تألق الليبرو عبدالرحمن العتيبي. وتميز هجوم «الأبيض» بالضربات الساحقة القوية على طرفي الشبكة عبر عبدالله جاسم والمحترفين الصيني ليو والإيراني صابر كاظمي، ومن منتصفها عن طريق عبدالعزيز نجم، مستفيدين من الإعداد المتقن لعبدالله بوفتين.

في المقابل، قدَّم برقان أداءً مقبولاً، لكنه عانى خلال اللقاء الأخطاء الشخصية، خصوصاً في الشق الدفاعي، الأمر الذي مكَّن «الأبيض» من حسم الأشواط الثلاثة والمباراة لمصلحته.

فوز «سلوى الصباح»

وفي منافسات دوري السيدات، فاز فريق سلوى الصباح على فريق فتيات العيون 3/ صفر، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في ختام القسم الثالث من البطولة.

بذلك، رفع فريق سلوى الصباح رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، متأخراً بفارق 5 نقاط خلف فريق الفتاة، المتصدر، فيما ظل فريق فتيات العيون بنقطتين في المركز الثالث والأخير.

back to top