«التربية»: إيداع المكافآت المتأخرة مطلع الأسبوع المقبل

الخاصة بتصحيح الاختبارات والكنترول والمطابع والمناوبات وفرق العمل وتعليم الكبار
• المطوع شددت على سرعة الرد على كتب وملاحظات مراقبي شؤون التوظف

نشر في 18-03-2024
آخر تحديث 17-03-2024 | 16:43
وزارة التربية
وزارة التربية

بينما أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني الأسبوع الماضي توجيهه بسرعة صرف المكافآت المالية المتأخرة للعاملين في وزارة التربية، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن القطاع المالي شارف على إنجاز عملية صرف هذه المستحقات، موضحة أنه من المتوقع أن تكون في حساباتهم مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت المصادر، إن عملية الصرف ستشمل جميع المكافآت المتأخرة ومنها مكافآت التدريب والتدريس والإشراف والامتحانات ومكافآت فرق العمل، وبدلات المناوبات الليلية، إضافة إلى صرف مستحقات المكلفين بتصحيح الاختبارات، والعاملين في الكنترول، ولجان التصحيح، والمطابع السرية، كذلك للعاملين في مراكز تعليم الكبار، مشيرة إلى أن العمل جارٍ على استكمال عمليات الصرف وإيداع المبالغ في حسابات المستحقين.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن الوزير العدواني بذل جهوداً حثيثة من أجل الحصول على موافقة الجهات الرقابية ووزارة المالية لعمل المناقلات اللازمة وصرف المكافآت للموظفين من إداريين ومعلمين عن الأعمال التي تم تكليفهم بها خلال الفترة الماضية.

قرارات صادرة

وفي موضوع منفصل، شددت وكيلة التعليم العام بالتكليف حصة المطوع على مديري المناطق التعليمية بضرورة سرعة الرد على الكتب والملاحظات الواردة من مراقبي شؤون التوظف مع إعطاء الموضوع صفة الأهمية والاستعجال.

وقالت المطوع في كتاب موجه لمديري المناطق حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه وردت مخاطبة من قطاع الشؤون الإدارية حول طلب لديوان الخدمة المدنية يتعلق ببعض القرارات الصادرة من الوزارة وبيان بعض الملاحظات عليها، لافتة إلى أهمية العمل على سرعة الرد على هذه المخاطبات ومراعاة ما جاء بنص المادة 87 من المرسوم بقانون رقم 1979/4/4 بشأن نظام الخدمة المدنية.

وكان وكيل قطاع الشؤون الادارية بالتكليف متروك المطيري خاطب قطاع التعليم العام بشأن ملاحظات مراقبي شؤون التوظف وكتاب الخدمة المدنية رقم 2024000301 بشأن مراجعة مراقبي شؤون التوظف لبعض القرارات الصادرة من الوزارة وبيان بعض الملاحظات عليها.

back to top