سهيلة النجدي: «جاليري الأفنيوز» يهدف إلى تنمية الذائقة الفنية

نشر في 17-03-2024
آخر تحديث 17-03-2024 | 22:51
مديرة «جاليري الأفنيوز» سهيلة النجدي
مديرة «جاليري الأفنيوز» سهيلة النجدي

نظم «جاليري الأفنيوز» ورشة للأطفال بعنوان «تلوين حقيبة القرقيعان»، أخيراً، قدَّمتها شهد الحربان، وحضرها جمع من الأطفال المهتمين بالرسم.

وبهذه المناسبة، قالت مديرة الجاليري سهيلة النجدي إن الورشة جاءت تزامناً مع شهر رمضان، حيث تمت استضافة عدد من الأطفال للمشاركة فيها. وقامت بتعريف الأطفال على كيفية التلوين بإتقان واحترافية، وعبَّر الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الورشة التدريبة لتنمية مهاراتهم الفنية.

وذكرت النجدي أن الرسم وسيلة للأطفال للقيام بالعديد من الأشياء المهمة، منها: نقل الأفكار، والتعبير عن المشاعر، واستخدام حواسهم، واستكشاف الألوان، وإنشاء أعمال وتجارب ممتعة من الناحية الجمالية.

وأكدت أن الفن يساعد الأطفال على التواصل، وتكوين روابط اجتماعية، ويمكن للرسم أيضاً أن يمنح الأطفال متنفساً لمشاركة العواطف والمشاعر والأفكار مع بعضهم البعض منذ سن مبكرة، وتعلم مهارات قيّمة، مثل: تبادل الأدوار، وتقاسم المسؤولية، وبالطبع العمل الجماعي.

من ناحية أخرى، أوضحت النجدي أن «جاليري الأفنيوز» يهتم بجميع فئات المجتمع، ويقيم أنشطة وفعاليات مختلفة، كالورش التعليمية والمعارض التشكيلية، لافتة إلى أنه في انطلاقة افتتاحه نظم معرضاً فنياً لمجموعة مختلفة من الفنانين، فقد شارك فيه: محمود أشكناني، وشيخة السنان، وجاسم العمر، وجميلة جوهر، وعلي العوض، وإبراهيم حبيب، وإبراهيم العطية، وعبدالله العتيبي، وسهيلة النجدي.

وفي الختام، قالت النجدي إن «جاليري الأفنيوز» يهدف إلى أن يجعل الفن بمتناول الجميع، وتنمية الذائقة الفنية، وتعريف الجمهور بمختلف الفنون، خصوصاً أن الجاليري يقع في أكبر وجهة للتسوق في الكويت تشهد حضوراً وتوفداً على مدار الأسبوع.

back to top