الجيش الأمريكي يسقط طائرات مسيرة ويدمر زوارق «الحوثي» في البحر الاحمر

نشر في 17-03-2024 | 10:35
آخر تحديث 17-03-2024 | 14:42
المدمرة الأميركية كارني في البحر الأحمر (سنتكوم)
المدمرة الأميركية كارني في البحر الأحمر (سنتكوم)
ذكرت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم» أن الجيش الأمريكي أسقط بنجاح عدداً من الطائرات المسيرة ودمّر زوارق تابعة لميليشيا «الحوثي» في البحر الأحمر.

وأضافت «سنتكوم» في بيان مساء أمس السبت أنه «في الـ16 من مارس بين الساعة 7.50 و8.15 صباحاً بتوقيت صنعاء أطلقت ميليشيا الحوثي طائرتين بدون طيّار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر»، لافتة إلى أن «القوات الأمريكية نجحت في استهداف إحدى الطائرتين بدون طيّار ودمرتها».

وأوضحت القيادة أن «الطائرة الأخرى يُفترض أنها قد تحطمت إثر اصطدامها في البحر الأحمر»، مشيرة إلى أنه «لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار».



وأعلنت «سنتكوم» أنها دمّرت في اليوم نفسه بين الساعة 9 و10.30 مساءً بتوقيت صنعاء خمسة زوارق سطحية غير مأهولة وطائرة بدون طيار في المناطق التي يُسيّطر عليها الحوثيين في اليمن ضمن اجراء للدفاع عن النفس.

ولفتت القيادة إلى أن «هذه الضربات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمناً وأماناً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية».

وكانت الخارجية الأمريكية قد دانت في وقت سابق استمرار الهجمات على السفن التجارية من قبل الحوثيين خصوصاً السفن التي تحمل مساعدات إنسانية.

وأعلنت الولايات المتحدة في الـ17 من يناير الماضي إعادة إدراج «ميليشيا الحوثي» في اليمن على لوائح الإرهاب بسبب الهجمات التي تشنها على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن والقوات المتركزة في المنطقة.

back to top