إنتر لمداواة جراحه الأوروبية على حساب نابولي

نشر في 16-03-2024
آخر تحديث 16-03-2024 | 17:09
ديماركو ولاوتارو مارتينيز نجما إنتر ميلان
ديماركو ولاوتارو مارتينيز نجما إنتر ميلان

يتطلع إنتر ميلان لتعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، والاقتراب من حلم تحقيق اللقب للمرة الـ 20 في تاريخه، وذلك حينما يستضيف نابولي، اليوم، ضمن منافسات الجولة 29 من المسابقة.

ويسعى إنتر لمداواة جراحه القارية، عقب خروجه الموجع من دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بخسارته بركلات الترجيح أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، الأربعاء.

ويضع إنتر ميلان نصب عينيه، تحقيق فوزه التاسع على التوالي في المسابقة، حيث لم يخسر أو يتعادل في أي لقاء منذ بداية العام الجديد، وتوج بلقب كأس السوبر الإيطالي على حساب نابولي في العاصمة السعودية الرياض.

ويتصدر إنتر ميلان ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 75 نقطة بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق ميلان، جاره وغريمه التقليدي.

على الجانب الآخر، لا يمر نابولي، حامل لقب الموسم الماضي، بأفضل حالاته، حيث يحتل الفريق المركز السابع برصيد 44 نقطة، كما ودع بطولة دوري أبطال أوروبا، بالخسارة 1-3 أمام برشلونة الإسباني في إياب دور الـ 16 للمسابقة القارية.

ويهدف نابولي لإعلان بقائه بالمنافسة على المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية بالموسم المقبل من خلال تحقيق فوز سيوقف به انتصارات إنتر ميلان، ويعطي أملا للمنافسين في الاقتراب وتقليص فارق النقاط.

ميلان يواجه فيرونا

من جانبه، يحل ميلان، صاحب المركز الـ2، ضيفا على هيلاس فيرونا، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

وكان ميلان خطف المركز الثاني بالجولة الماضية، بعدما فاز على إمبولي 1-صفر، لينتزع الوصافة مستغلا تعثر يوفنتوس بالتعادل 2-2 أمام أتالانتا.

ويسعى ميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي لتحقيق فوز يؤمن للفريق المركز الثاني، بانتظار ما ستسفر عنه مواجهة يوفنتوس (المركز الـ3 بفارق نقطة واحدة فقط خلف ميلان)، وضيفه جنوى.

من جانبه، ستكون المباراة بمثابة فرصة لفريق هيلاس فيرونا للابتعاد خطوة أخرى عن مراكز الهبوط للدرجة الثانية، حيث يحتل الفريق المركز الـ14 برصيد 26 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المركز الثامن عشر (أول مراكز الهبوط) الذي يحتله فروسينوني.

ويسعى يوفنتوس لتعويض إخفاق الجولة الماضية، حينما يستضيف جنوى، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

وتعادل يوفنتوس مع أتالانتا 2-2، في الجولة الماضية، ليكلفه ذلك فقدان المركز الثاني لصالح ميلان.

في المقابل، يحتل جنوى المركز الـ12 برصيد 33 نقطة في ترتيب الدوري الإيطالي، وهو قريب إلى حد ما ضمن الوجود بمراكز وسط الترتيب بنهاية الموسم.

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب روما مع ساسولو وأتالانتا مع فيورنتينا.

back to top