«رأس الخيمة» تستمرئ حلم الإنسانية العاجزة

«بنان بيتش»... دمج بصري بين عبق الأصالة الفلسطينية والأجواء البوهيمية لسانتوريني

نشر في 16-03-2024
آخر تحديث 16-03-2024 | 20:08

في توزيع مُدمج «ريمكس» مع الأغنية السويدية الأكثر شهرة على الإطلاق «تحيا فلسطين leve Palastina» التي أطلقتها فرقة الكوفية السويدية عام 1978، تصدح كلمات شاعر المقاومة محمود درويش: على هذه الأرض ما يستحق الحياة.. أي أرض.

ومن أرض اللؤلؤ الإماراتية ورأس خيمتها التي ربما استمرأت إمكانية تحقيق حلم الإنسانية العاجزة، وصاغت مُتخيلاً للحياة في مجتمع مثالي يزخر بأسباب السلام لكل البشر، يتسق ذلك المُتخيل، الذي استمد مشروعيته من حضارة، ضاربة في التاريخ، مع رؤية الإمارات لمستقبل قائم على التواصل مع الآخرين، صاغها منتجع بنان بيتش، أحدث إضافة إلى جزيرة مرجان في رأس الخيمة، دمجاً بصرياً بين عبق الأصالة الفسطينية بكل مدنها والأجواء البوهيمية المستوحاة من سانتوريني على شواطئ الخليج العربي.

ولأن البوهيمية صاغت نمطاً حياتياً غير مألوف، يدعو إلى التفكير الحر المطلق غير المقيد واصطلحت وصفاً لنوع من الديكور العشوائي غير المقيد بفكرة محددة، هيمن على المنتجع المستوحى من اليونان اللون الأبيض وسط أجواء ملؤها الهدوء وباعثة على الاسترخاء، فضلاً عن حفلات الشواء في الهواء الطلق والتجمّع حول الموقد. يتغنّى المنتجع بالخيم الخشبية المُزدانة بألوان الباستيل مع تراسات بجانب المياه والأراجيح التي يحلو التقاط صور عليها والمواقد الرائعة، مما يجعله وجهة مثالية للأشخاص الذين يرغبون في قضاء أروع الأوقات في الهواء الطلق. يُعتبر المنتجع الرائع الذي يسمح بدخول الحيوانات الأليفة الملاذ الأمثل لقضاء بضعة أيام بعيداً عن صخب المدينة أو إجازة تعود فيها إلى أحضان الطبيعة.

نادي الجزيرة للطيران... تجربة مثيرة لاستكشاف الأرض من الأعالي

ستشعر وكأنك كنت في سانتوريني حين تقيم في منتجع بنان بيتش الذي يزخر بالأجواء البوهيميّة والريفيّة. ستجد في المنتجع الفخم كل ما طاب لك، بدءاً من خيم القش الجميلة ومتعدّدة الألوان على شكل A وصولاً إلى الخيم الفسيحة ذات المساحات المفتوحة مع تراسات بجانب المياه وشاليهات رائعة بثلاث غرف نوم وسط حدائق فسيحة يطغى عليها اللون الأبيض مع مسابح مترامية الأطراف وأراجيح.

يتميّز المنتجع بديكوره الأنيق حيث تزدان الجدران بألوان غزل البنات وبأثاث مُعاد تدويره تمّ استقدامه من مصادر محلية للحفاظ على البيئة. تشتمل كل حديقة على مكان مخصّص لحفلات الشواء في الهواء الطلق كي تتمكن من إشعال الموقد والطهي كل ليلة. كما يتوفر ركن للاستمتاع بتناول المشاوي وشرائح اللحم الطرية.

تمتدّ الأجواء الباعثة على الاسترخاء والمستوحاة من اليونان إلى الشاطئ حيث تتوفّر مقاعد من الخيزران وأراجيح شبكية يحلو الاسترخاء عليها أو الجلوس عليها للتلذّذ بوجبة طعام صحيّة. عند حلول المغيب فوق الخليج العربي، يتمّ إشعال الموقد ليستمتع الضيوف بمشاهدة أحدث الأفلام على المدرّجات. أحضر البطانية واسترخِ تحت السماء المرصّعة بالنجوم. أما المسبح فتطغى عليه ألوان مشرقة وبيضاء وتفاصيل باللونَين الفيروزي والأصفر المائل إلى البني الفاتح.

ومن الأرض إلى السماء، تكمن تجربة استكشاف أرض رأس الخيمة من الأعالي، وقوافل الهجن أو قطعان المها البري في الصحراء، ومعاينة حطام السفن والسلاحف وأسماك الراي وقرش الشعاب في المياه الفيروزية الضحلة أو تأمّل الصيادين وهم منهمكون بصيدهم الجديد في القرى المنتشرة على الخط الساحلي.

كل ذلك من خلال تجربة الطيران مع نادي الجزيرة للطيران الذي يعد أول نادٍ للطيران الخفيف والخفيف للغاية في الإمارات العربية المتحدة، وقد جرى اعتماده من قبل المديرية العامة للطيران المدني في عام 1998. ويضمّ النادي أكثر من 300 عضو نشط من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وأسطولاً خاصاً من 50 طائرة رائعة. تقدم المدرسة برنامجاً متكاملاً لقيادة الطائرات فائقة الخفة والأوتوجايرو والباراشوت المدار بالطاقة والباراموتور. وإذا لم تكن جربت الطيران من قبل، فبإمكانك حجز محاضرة تمهيدية.

يقع مقرّ نادي الجزيرة للطيران في ضواحي الحمراء ويُعتبر الأول من نوعه في الإمارة. يعمل النادي منذ ربع قرنٍ من الزمن تقريباً، وقد سلّم شهادات لمئات الطلاب. إن لم تختبر يوماً التحليق على متن طائرة صغيرة، فأضِف هذه التجربة إلى قائمة الأنشطة التي ترغب في القيام بها. حالما تقلع الطائرة، فستحلّق فوق الكثبان الرملية الشاسعة في رأس الخيمة. تخيّل أن تشاهد من الأعالي مختلف المناظر الطبيعية الخلابة والخليج العربي والجزر وأشجار القرم التي تعجّ بطيور النحام والموانئ المكتظة وقمة جبل جيس الشاهق.

يشمل نادي الجزيرة للطيران مجموعة شاملة من الطائرات التي يمكنك تعلّم التحليق بها، بدءاً من الطائرات الخفيفة للغاية وطائرات الجيروكوبتر مروراً بالمظلات المزوّدة بمحرّك وصولاً إلى طائرات الباراموتور. اختر التجربة التي تناسبك. يوفر النادي دورات تدريب على الطيران وتدريب الطيارين على مختلف أنواع الطائرات والرحلات التمهيدية. ويشمل النادي حظائر للطائرات مجهزة بالكامل في الموقع، بحيث يمكنك ركن طائرتك الخاصة والتحليق بها في أي وقت.

back to top