«القطرية»: منتجات جديدة مميزة قيد التنفيذ

نشر في 16-03-2024
آخر تحديث 16-03-2024 | 16:41
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية م. بدر المير
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية م. بدر المير

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية م. بدر المير عن استراتيجيته الجديدة للناقلة القطرية، التي تشمل العديد من التطورات الجديدة والمحورية، بما يتماشى مع رؤيته لـ «القطرية»، التي تم تصميمها بهدف تعزيز العمليات التشغيلية للناقلة ومجموعة أعمالها المتميزة. وأوضح المير أن الابتكار سيكون الركيزة الأساسية للخطط المستقبلية الخاصة بالناقلة القطرية، وأن الأشهر المقبلة تحمل في طياتها كشف النقاب عن المنتجات الجديدة، حيث تستعد الناقلة الوطنية لدولة قطر لإطلاقها، منها مقصورات جديدة للدرجة الأولى على بعض طائرات أسطولها الحديث.

وفي المقابلة الحصرية الأولى له منذ تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية في نوفمبر 2023، والتي أجراها مع شبكة CNBC في 14 الجاري، وصف المير الفترة المقبلة بـ «الحقبة الجديدة للخطوط الجوية القطرية».

وتطرق إلى الاستراتيجيات الإيجابية للمجموعة بشكل عام، بأن الناقلة الوطنية لدولة قطر تعمل على تطوير مقصورة جديدة للدرجة الأولى، والارتقاء بتجربة السفر الاستثنائية التي تشتهر بها.

وأضاف المير: «أردنا أن نطور تجربة السفر على متن رحلات (القطرية). فلا أحد يستطيع منافستنا عندما يتعلق الأمر بتصميم مقصورات الدرجة الأولى الاستثنائية، التي ستجمع هذه المرة ما بين تجربة الطيران التجاري وتجربة الطيران على متن طائرات رجال الأعمال الخاصة. أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من إعلان منتجاتنا الحديثة، حيث تم إنجار ما بين 70 و80 في المئة من المشروع، ولم يتبق علينا سوى وضع اللمسات الأخيرة. بناءً على تقييمنا لمتطلبات السفر، ارتأينا تطوير وتقديم مقصورة جديدة على الدرجة الأولى تتفرد بها (القطرية)، نظراً لازدياد الطلب عليها، وكلنا ثقة بأنها ستكون قمة في الفخامة والرفاهية التي لا تضاهى».

وكشف م. المير عن إعادة «القطرية» لتصميم أجنحة كيوسويت الاستثنائية، المقرر أن يتم كشف النقاب عنها لأول مرة في معرض فارنبرة الدولي للطيران في يوليو 2024.

back to top