المعيوف: وزير الإعلام يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

نشر في 17-03-2024
آخر تحديث 16-03-2024 | 15:59
الوزير المطيري والمعيوف
الوزير المطيري والمعيوف
أشاد المخرج سلمان المعيوف بوزير الإعلام عبدالرحمن المطيري، مشيراً إلى أنه يهتم ويدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

قدم المخرج صاحب شركة مدينة الكويت الفنية للإنتاج الفني سلمان المعيوف مجموعة من أعماله الفنية إلى وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري، لافتا إلى أن الشركة هي أحد مشاريع الصندوق الوطني لتنمية ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي تصريح لـ «الجريدة» تمنى المعيوف أن يكون هناك دعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بصورة كبيرة، مستبشرا بتوجيهات القيادة السياسية التي تدعم الشباب الكويتي المبدع، وأشاد بلقائه وزير الإعلام المطيري واهتمامه ودعمه للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

واستعرض 5 مشاريع فنية ينتظر أن ترى النور، متمنيا أن يتم التعاقد مع الشركة لعرضها في التلفزيون، لما لها من قيمة فنية وثقافية للمشاهدين. وبين أنه بذل جهوداً كبيرة بمساعدة فريق العمل، وأول هذه المشاريع الفيلم الوثائقي «برقان 118»، وهو عبارة عن فيلم وثائقي يوثق إطفاء آبار النفط الكويتية وما يصاحبها من أحداث.

وأوضح أنه «في هذا الفيلم يروي لنا المهندس سعود النشمي، عضو المجلس الأعلى للبترول سابقا، نائب رئيس شركة ناقلات النفط الكويتية سابقا، المدير العام لحفر الآبار بشركة نفط الكويت سابقا، رئيس فريق الإطفاء الكويتي والفرق العالمية الأخرى، إضافة إلى رئيس فرق مكافحة الألغام التي زرعها النظام العراقي البائد، تفاصيل حرق الآبار من قبل النظام العراقي، وكيف استطاع إقناع الشركات العالمية بضرورة الجاهزية لإطفاء الآبار بعد تحرير الكويت مباشرة ليقينه بالتحرير».

وأشار إلى أن مدة الفيلم 53 دقيقة، ويتطرق إلى تفاصيل تكوين فريق الإطفاء الكويتي والفرق العالمية الأخرى، وكيف تم تجميعها، مشددا على أن الفيلم فرصة لتعريف الجيل الجديد الذي لم يعش أحداث الغزو.


ملصق سهرة «ويبقى الوطن» ملصق سهرة «ويبقى الوطن»

وأفاد بأن المشروع الثاني عبارة عن أغنية «هل هل شهر رمضان» للفنان محمد البلوشي، ومن كلمات مايا شديد، وألحان ايلي ن. حبيب، مضيفا أن شركة مدينة الكويت تسعى إلى إنتاج برامج تهم جميع شرائح المجتمع، لذلك قامت بإنتاج برنامج الطبخ التلفزيوني «I-Cook»، من تقديم الشيف الكويتي هشام معرفي، حيث يقدم في كل حلقة وجبة خفيفة سهلة الطبخ من مختلف المطابخ العالمية، إضافة إلى المطبخ الكويتي، وبين أن عدد الحلقات 15، والبرنامج من إخراجه.

وذكر المعيوف أن الشركة قدمت مجموعة واسعة من البرامج للأطفال، منها البرنامج التلفزيوني «لنمرح ونتعلم»، حيث تقوم في كل حلقة بتقديم معلومة جديدة للطفل بشكل مشوق باستخدام الجرافيك، إضافة إلى الموسيقى والساوند افكت، لافتا إلى أن البرنامج من إعداد وتقديم مايا شديد، وألحان ومكساج ايلي ن. حبيب، ومن إخراجه، ومدة الحلقة 5 دقائق، ويتكون من خمس حلقات، إضافة إلى 4 أغان تعليمية هي: حديقة أبي، الحواس الخمس، فصول السنة، من الأحد إلى السبت.

وأوضح أنه «في السابق قدم الفيلم الوثائقي Made in Kuwait، والذي يتحدث عن مهنة صناعة الأسنان في الكويت، حيث قمنا بتسليط الضوء على هذه المهنة، محاولة منا لإبرازها وتحفيز الشباب الكويتي على الانخراط فيها، نظرا لحاجة البلد الماسة إلى اتجاه الشباب لهذه المهنة».

من جانب آخر، ذكر المعيوف أن الشركة لديها سلسلة من الأعمال الجديدة، منها المسلسل التلفزيوني شهامة، وهو مجاز من وزارة الإعلام، ويتكون من 30 حلقة للمؤلفة علياء الكاظمي، إضافة إلى فيلم وثائقي عن «مكتبة الكويت الوطنية»، موضحا أن الشركة تعمل على تصويره في الوقت الحالي، وأيضا مسلسلي كرتون أحدهما باللهجة الكويتية، والآخر باللهجة العربية الفصحى.

وأفاد بأن شركته تقوم بإنتاج مختلف الأعمال الفنية، فقد أعد في السابق سهرة تلفزيونية بعنوان «ويبقى الوطن»، بطولة الفنان القدير جاسم النبهان، غدير السبتي، د. شايع الشايع، حسن المطوع، حسين حاجيه، مؤكدا أن شركة مدينة الكويت للإنتاج الفني تسعى إلى إنشاء مدينة فنية متكاملة في الكويت، متمنيا أن «تكون لدينا مدينة فنية على غرار بعض الدول مثل مصر، والإمارات».

مدينة الكويت الفنية

مدينة الكويت الفنية للإنتاج الفني تختص بتقديم خدمات الإنتاج الإعلامي، وأهمها توفير البيئة الملائمة لإنتاج الأعمال الفنية، سواء على مستوى التلفزيون أو الإذاعة أو السوشيال ميديا، ومنها المسلسلات والإعلانات التلفزيونية والإذاعية والجرائد والمجلات، بالإضافة إلى الحملات الدعائية والإعلامية.

والمشروع عبارة عن إنشاء شركة إنتاج ومدينة إنتاج إعلامية تقوم بإنتاج الأعمال الفنية، بالإضافة الى توفير استديوهات تصوير ومعدات التصوير لإنتاج الأعمال الفنية من مسلسلات وبرامج، فضلا عن الأفلام السينمائية والأعمال الدعائية بمختلف أنواعها.

ومن خدمات المشروع توفير استديوهات الإنتاج والمونتاج والتصوير بأعلى المواصفات الفنية، بالإضافة إلى توفير العمالة الفنية ذات الخبرة أو المدربة لتلبي احتياجات السوق.

back to top