اليوسف: الحزم والحسم بمواجهة المخالفات المرورية

تفقّد غرفة التحكم المركزي ودعا إلى تطبيق القانون على الجميع

نشر في 15-03-2024 | 22:56
آخر تحديث 16-03-2024 | 18:11
اليوسف خلال الزيارة
اليوسف خلال الزيارة

وجّه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الشيخ فهد اليوسف، إلى «الحزم والحسم في مواجهة المخالفات المرورية وتطبيق القانون على الجميع، حفاظا على سلامة مرتادي الطرق».

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها اليوسف إلى غرفة التحكم المركزي، وغرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور بمنطقة جنوب الصباحية، حيث كان في استقباله الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات بالتكليف اللواء يوسف الخدة، وعدد من قيادات المرور.

وأشار بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إلى أن اليوسف استمع خلال الزيارة إلى إيجاز عن نظام التحكم المركزي والمراقبة المرورية للإشارات الضوئية من خلال كاميرات المراقبة، ونظام العد المروري لحجم الحركة المرورية على الطرق والتقاطعات، إضافة إلى آلية استقبال الشكاوى المرورية عبر هاتف شكاوى المرور، وكذلك انتشار دوريات المرور على مختلف الطرق وتعاملها مع البلاغات. ووجّه اليوسف بـ«تنفيذ الاستعدادات المرورية الشاملة بكل حرص ودقة، حفاظا على سلامة مرتادي الطرق، والانتشار الواسع لدوريات المرور في كل الطرق الرئيسية والفرعية والتقاطعات، لضبط كل من يحاول مخالفة قواعد وقوانين المرور، والحد من الاختناقات المرورية»، كما وجه بـ»تقييم الوضع المروري في مختلف الأوقات، والتعامل مع الاختناقات المرورية أولا بأول لتسيير الحركة، والتعامل مع أي معوقات أو اختناقات طارئة».

back to top