فرص ندب للكوادر الوطنية في تخصصات بـ «الصحة»

إضافة خدمة الكشف المبكر لسرطان الثدي إلى تطبيق سهل

نشر في 15-03-2024 | 00:50
آخر تحديث 16-03-2024 | 18:04
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة حاجتها إلى ندب «كوادر وطنية» للعمل في عدد من التخصصات بما يسهم في تحسين أداء العمل وتطويره.

ووفق تعميم إداري حمل الرقم 26 لسنة 2024 فإن فرص الندب المتوفرة تشمل تخصصات «البحث القانوني، والمحاسبة، ونظم المعلومات، والإعلام، والسكرتارية، وعلوم الحاسب وتخصصاته».

وبحسب التعميم فإنه يتعين على الراغبين في الندب ممن تنطبق عليهم الشروط التقديم عبر موقع وزارة الصحة، في الفترة ما بين 17 و20 الجاري.

وفي موضوع منفصل، يفتتح وزير الصحة د. أحمد العوضي في العاشرة من صباح اليوم الأحد توسعة مركز البحر للعيون في منطقة الصباح الطبية التخصصية.

يذكر أن مركز البحر للعيون يعد من أكبر المراكز التابعة لوزارة الصحة وهو مركز متخصص في علاج أمراض العيون وجراحتها.

ويوجد في المركز جميع خدمات طب العيون بدايةً من فحص العيون وقياس النظر حتى جراحات القرنية وعلاج اعتلال الشبكية السكري، بالإضافة إلى عمليات تصحيح الإبصار. ويتميز المركز بوجود فريق طبي متميز وأحدث التقنيات الطبية مثل أجهزة فحص العين وقياس النظر، وسونار الشبكية، وتخطيط القرنية.

في إطار تواصل جهود التحول الرقمي للخدمات الصحية تسهيلاً على المواطنين، وبتوجيهات من وزير الصحة د. أحمد العوضي، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند إضافة خدمة جديدة عبر التطبيق الحكومي الموحد «سهل»، وهي خدمة الكشف المبكر لسرطان الثدي للسيدات، والتي هي محصلة تعاون قطاعات وإدارات عدة في الوزارة.

وقال السند، في تصريح، إن الخدمة الجديدة المضافة، تأتي ضمن «البرنامج الوطني للكشف المبكر عن أمراض الثدي»، والذي يوفر خدمات عالية الجودة لفحص الثدي، ويستهدف البرنامج النساء في الفئة العمرية من 40 سنة فما فوق، لتشجيعهن على المشاركة في الفحص المنتظم، حيث تقوم المواطنة في الفئة العمرية المناسبة للبرنامج بترتيب موعد فحص أشعة الـ «ماموغرام»، وتحدد الموعد المناسب لها في المركز الأكثر ملاءمة لسكنها، وذلك عبر التطبيق ذاته.

وفيما يخص المعايير التي ينبغي توفرها حتى يقبل الطلب المقدم عبر التطبيق، أفاد السند بأن تكون مقدمة الطلب مواطنة كويتية، ضمن الفئة العمرية من 40 سنة فما فوق، وليس لديها أعراض مرضية بالثدي، ولا يوجد لديها تاريخ مرضي بسرطان الثدي، ولم تقم بإجراء فحص الماموغرام في الـ 12 شهرا الأخيرة.

وأكد أن «الصحة» خصصت 5 مراكز رعاية صحية أولية في محافظات عدة، حتى يتسنى للمواطنة سهولة عمل الفحص المحدد ضمن البرنامج الوطني للكشف المبكر عن أمراض الثدي، وهي مركز العقيلة الصحي في منطقة الأحمدي الصحية، ومركز الزهراء الصحي في منطقة مبارك الكبير الصحية، ومركز النعيم الصحي في منطقة الجهراء الصحية، ومركز خيطان الجنوبي الصحي من منطقة الفروانية الصحية، ومركز شيخان الفارسي وشريفة العوضي الصحي في منطقة السرة من منطقة العاصمة الصحية.

وشدد على حرص «الصحة» على الاستمرار بتعزيز قدرات القطاع الصحي في المجال الرقمي، تحقيقا لأهداف خطة الوزارة ورؤية كويت جديدة 2035، مثمنا جهود العاملين في قطاع الصحة الرقمية، والكوادر الطبية القائمة على تقديم هذه الخدمات الصحية، والعلاجية والوقائية، وحرصها على رفع مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

back to top