«الوطني» يشدد على ضرورة مراجعة العمليات المصرفية

في إطار دعم حملة التوعية «لنكن على دراية»

نشر في 14-03-2024
آخر تحديث 14-03-2024 | 16:51
بنك الكويت المركزي
بنك الكويت المركزي

في إطار حرصه على المشاركة الفاعلة في رفع الوعي وتعزيز الشمول والثقافة المالية لدى كافة الشرائح المجتمع، يواصل بنك الكويت الوطني دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك المحلية واتحاد مصارف الكويت.

ويسلط «الوطني» الضوء خلال هذه الحملة على ضرورة مراجعة العمليات المصرفية التي تم القيام بها، أو مراقبة تقارير الائتمان الخاصة بك لتحديد أي معاملات غير مصرح بها أو مشبوهة على الفور.

وتتم عمليات الدفع غير المصرح بها في حال سرقة بطاقات الائتمان أو سرقة البيانات المصرفية والشخصية أو اختراق الهاتف الذكي من خلال تطبيقات مزيفة، لذلك ينصح «الوطني» بمراجعة العمليات المصرفية بانتظام بحثاً عن أي معاملات غير مألوفة، وتغيير كلمات المرور بانتظام وعدم إعادة استخدامها أو توحيدها لحسابات متعددة.

ويشدد «الوطني» على ضرورة توخي الحذر من الطلبات غير المرغوب فيها للحصول على معلومات شخصية مع تجنب النقر على الروابط المشبوهة أو مجهولة المصدر، وكذلك تنزيل المرفقات والتطبيقات باستخدام شبكات Wi-Fi العامة، أو إجراء أية معاملات بنكية باستخدام هذه الشبكات لأنها غير آمنة.

كما نصح «الوطني» بضرورة استخدام كلمات مرور قوية تحتوي على حروف وأرقام ورموز يصعب تخمينها للحفاظ على أمان بطاقاتك المصرفية وبياناتك الشخصية، مع الاطلاع دائماً على أحدث اتجاهات الاحتيال وتثقيف النفس حول أفضل الممارسات لمنع المدفوعات المشبوهة أو غير المصرح بها.

ويؤكد «الوطني» أن البنك لن يطلب معلومات شخصية عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، محذرا العملاء من الرد على تلك الرسائل التي تمثل محاولات احتيال الهدف منها الحصول على معلوماتهم المصرفية لسرقة أموالهم أو بياناتهم.

ويكثف «الوطني» من حملات التوعية عبر نشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي الذي يتضمن فيديوهات مصورة ورسائل نصية ونصائح عبر كافة منصات التواصل وجميع قنوات البنك الإلكترونية، إضافة إلى إعادة نشر رسائل بنك الكويت المركزي وذلك لرفع الوعي لدى كافة شرائح المجتمع وتوعيتهم بأساليب الاحتيال المختلفة وكيفية تفاديها.

ويسخّر «الوطني» كل إمكاناته الهائلة في التواصل مع العملاء وجميع قنواته الإلكترونية التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى البنوك الكويتية لدعم حملة جهود بنك الكويت المركزي في حماية العملاء والاقتصاد.

ويعد بنك الكويت الوطني داعماً وشريكاً رئيسياً بكل حملات ومبادرات بنك الكويت المركزي التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين شرائح المجتمع، حيث دأب البنك باعتباره أكبر المؤسسات المالية في الكويت على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي، كما يحرص على تنظيم العديد من الدورات التدريبية لموظفيه لرفع خبراتهم في مجال عمليات الاحتيال ومكافحة الجرائم المالية.

back to top