أعمال رمضانية تثير الجدل

نشر في 15-03-2024
آخر تحديث 14-03-2024 | 15:16
ملصق مسلسل «صلة رحم»
ملصق مسلسل «صلة رحم»

أثارت بعض المسلسلات الرمضانية الجدل بموضوعاتها المطروحة، منها ما هو حقيقي، ومنها ما هو مقصود من البعض، أو هجوم متعمد للفت الانتباه.

البداية مع مسلسل «صلة رحم»، بطولة النجم إياد نصار ويسرا اللوزي وأسماء أبواليزيد وعدد كبير من النجوم، حيث يناقش المسلسل ظاهرة تأجير الأرحام. وبمجرد الإشارة إلى هذا الأمر نال المسلسل انتقادات واسعة من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لتأكيد المؤسسات الدينية الشرعية في مصر أن هذا الأمر محرم شرعاً لعدة أسباب، أهمها دخول طرف ثالث في الأمر غير الأب والأم الحقيقيين.

المسلسل الثاني الذي أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هو «الحشاشين»، بطولة النجم كريم عبدالعزيز، بعد اعتراض البعض على تقديمه باللغة العامية، وليس بالفصحى، إلا أن عدداً كبيراً من صُناع الفن والنقاد تصدوا لهذا الهجوم، مؤكدين أنه لا مانع من ذلك، خصوصاً أن اللهجة المصرية العامية هي الأكثر انتشاراً في المنطقة، ولا يقلل ذلك من المستوى الفني للعمل، بل على العكس يزيد من انتشاره، مؤكدين أن هناك أعمالاً عالمية قدمت بلهجة الدولة المنتجة، ولم يعترض أحد على ذلك على الإطلاق.

كما تطرق مسلسل «لحظة غضب»، بطولة النجمة صبا مبارك، إلى فكرة الدجل، من خلال الحديث عن «فتح المندل» للعثور على شخص تائه، الأمر نفسه مع مسلسل «المداح 4»، بطولة الفنان حمادة هلال، الذي يناقش فكرة السحر وظهور الشيطان متمثلاً في بعض الأشخاص.

back to top