«بيتك» يدشن برنامج «تواصل بالخير في شهر الخير»

نشر في 14-03-2024 | 14:09
آخر تحديث 14-03-2024 | 16:48

أطلق بيت التمويل الكويتي (بيتك) برنامجه الرمضاني (تواصل بالخير في شهر الخير) لعام 2024 الزاخر بالمبادرات المجتمعية والحملات التطوعية المختلفة والتواصل اليومي مع الجمهور، ضمن مواصلة دوره الرائد في المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع.

وأكد نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في «بيتك»، يوسف الرويح، حرص البنك على أن يشمل برنامج «تواصل بالخير في شهر الخير» كل شرائح المجتمع، بما يعزز الريادة في العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

إفطار الصائم و«ماجلة» رمضان

وقال الرويح: «استهل (بيتك) برنامجه (تواصل بالخير في شهر الخير) بحملة إفطار الصائم، حيث يقوم فريق البنك التطوعي يومياً بتوزيع وجبات إفطار الصائم بمواقع مختلفة في عدة محافظات، لتوسيع نطاق الحملة، ولتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من المستحقين. كما يقوم فريق (بيتك) التطوعي بتوزيع وجبات إفطار خفيفة لقائدي المركبات على التقاطعات المرورية والأماكن المزدحمة وقت أذان المغرب، لتعزيز ثقافة عدم السرعة، تجنباً للحوادث، بالتعاون مع وزارة الداخلية. كذلك بادر بتوزيع السلال الغذائية (ماجلة رمضان) على الأسر المتعففة، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بما يعزز الروح التطوعية، ويساهم في غرس وتعميق مفهوم العطاء».

وأوضح أن برنامج «تواصل بالخير في شهر الخير» يركز على المبادرات المجتمعية المختلفة، ويضم إضافة إلى حملة «إفطار الصائم»، أنشطة رياضية وشبابية، ومسابقات قرآنية، وتفاعلاً يومياً مع الجمهور، ومسابقات وجوائز، وفعاليات قرقيعان، وفيديوهات توعوية، بالتعاون مع اختصاصيي تغذية وأطباء، وكذلك فيديوهات عن التوعية المرورية، وفيديوهات بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء، للتوعوية بأهم الأمور التي يجب مراعاتها خلال الشهر الفضيل.

كما يتضمن برنامج «بيتك» الرمضاني تقديم خدمة الضيافة في المساجد، ومشاركة الإفطار مع العديد من الجهات التي تؤدي واجبها أثناء موعد الإفطار.

أنشطة رياضية وصحية

وأشار الرويح إلى أن برنامج «بيتك» الرمضاني يضم العديد من الفعاليات الرياضية خلال رمضان، منها تحدي المشي الافتراضي (V-Fit)، بالتعاون مع تطبيق «V-Thru»، الذي يشجع على رياضة المشي في حديقة الشهيد ومجمع الأفنيوز قبل الإفطار، إيماناً بأهمية الرياضة والحياة الصحية لأفراد المجتمع.

كما يشارك «بيتك» في تنظيم فعالية رياضية للرجال والنساء بالتعاون مع نادي «Circuit+» الصحي الرياضي في فرع مجمع الحمراء، وفعالية رياضية أخرى في مجمع 360 قاعة الـ Arena.

وعلى مستوى الموظفين، ينظم «بيتك» العديد من الفعاليات الرياضية، منها بطولة الموظفين لكرة القدم للصالات المغلقة، وبطولة ركلات الترجيح الأميركية الأولى.

وعلى مستوى آخر، أقام «بيتك» فعالية تعليم فنون الطبخ للعميلات والموظفات، بالتعاون مع الشيف الكويتي فيصل النشمي.

ولفت إلى أنه ضمن برنامج «تواصل بالخير في شهر الخير» سيقيم «بيتك» عدة فعاليات قرقيعان للأطفال في مواقع مختلفة، لما لهذه الفعالية من مساهمة في إدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال، وكذلك المحافظة على التراث الكويتي.

وقال الرويح: «كعادته السنوية في كل رمضان، ينظم (بيتك) مسابقته الرمضانية بعنوان (قراء بيتك) لتلاوة القرآن الكريم للعام الحادي عشر على التوالي، والتي تشهد كل عام إقبالاً كثيفاً وانتشاراً أكبر»، مبيناً أن نحو ألف متسابق سجل في المسابقة بنسختها السابقة، حيث تكونت عناصر ثقة عديدة في المسابقة تتعزز عاماً بعد آخر.

تطبيق القرآن

وفي السياق ذاته، لفت إلى أن «بيتك» قدَّم إهداء لعملائه وجمهوره والمسلمين أجمع، وهو تطبيق القرآن الكريم، الذي يتوافر على أجهزة IOS وAndroid وحقق أرقاماً قياسية في عدد المستخدمين، كما يوفر مزايا حصرية مفيدة للمستخدمين.

back to top