«القادسية» أسقط «العربي» في «ذهبي السلة»

نشر في 13-03-2024 | 23:53
آخر تحديث 14-03-2024 | 15:40
جانب من لقاء العربي والقادسية
جانب من لقاء العربي والقادسية

نجح فريق نادي القادسية في تحقيق الفوز على منافسه العربي بنتيجة «90-78» في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن منافسات الجولة الثانية من القسم الأول للمربع الذهبي من دوري كرة السلة، وبذلك رفع القادسية رصيده إلى أربع نقاط فيما ارتفع رصيد العربي إلى نقطتين.

وجاءت المباراة قوية منذ انطلاقها إذ نجح «الأخضر» في التقدم منذ بدايتها والمحافظة على تقدمه عبر ثلاثيات صقر عبدالرضا وحسين الخباز مستغلاً دفاع المنطقة الذي لعب به «الأصفر» كما تألق الأميركي أوستن في المتابعة أسفل السلة لينتهي الربع الأول بتقدم «الأخضر»، 25-18.



ولم يتغيّر الحال في الربع الثاني بعد استمرار «القادسية» في إضاعة العديد من الهجمات السهلة بسبب الاستعجال وسط تألق من لاعبي «العربي» في التسجيل لينتهي الربع الثاني بتقدمه بنتيجة 46-39.

واستمر «الأخضر» في السيطرة على المباراة في الربع الثالث من خلال تألق الأميركي كيندال واختراقات عبدالرحمن السهول، قبل أن يعود «الأصفر» ويقلص الفارق إلى نقطة واحدة 52-51 من خلال اختراقات الأميركي رونالد لوري ومتابعة مواطنه الونو أسفل السلة لكن «الأخضر» أنهى هذا الربع لمصلحته 61-58.

وأدرك «القادسية» التعادل للمرة الأولى في المباراة خلال الرُبع الرابع عبر ثلاثية محمد أشكناني 65-65 ليواصل بعدها استفاقته وسط غياب المتابعة تماماً لدى منافسه ليحسم «الأصفر» النتيجة لمصلحته بنتيجة 90-78.



back to top