السماح لمستخدمي «ChatGPT» بالوصول لمحتوى «لوموند» و«بريسا»

نشر في 13-03-2024 | 22:50
آخر تحديث 14-03-2024 | 15:36
مخاوف من أن يؤدي تطبيق الدردشة الآلي «تشات جي.بي.تي» إلى اختفاء ملايين الوظائف من الوجود
مخاوف من أن يؤدي تطبيق الدردشة الآلي «تشات جي.بي.تي» إلى اختفاء ملايين الوظائف من الوجود

قالت شركة «أوبن إيه.آي» المدعومة من «مايكروسوفت» إن مستخدمي «تشات جي.بي.تي - ChatGPT» سيتمكنون من الوصول إلى المحتوى الإخباري الفرنسي والإسباني من صحيفة «لوموند» الفرنسية و«بريسا ميديا» بموجب شراكة مع المؤسستين الإعلاميتين.

وقالت الشركة إن المحتوى سيستخدم أيضاً لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، وسط تزايد شعبية تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتأثيرها في مختلف القطاعات.

وقال لوي دريفوس، الرئيس التنفيذي لصحيفة لوموند «شراكتنا مع (أوبن إيه.آي)، خطوة استراتيجية لضمان نشر معلومات موثوقة لمستخدمي الذكاء الاصطناعي، وحماية نزاهتنا الصحفية وتدفق الإيرادات».



وفي العام الماضي، وقعت شركة النشر العالمية أكسل سبرينجر، ووكالة أسوشيتد برس اتفاقيات مع «أوبن إيه.آي» لاستكشاف فرص استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الأخبار.

وفي الوقت نفسه، تكافح وكالات أنباء أخرى مع قضايا مثل انتهاك حقوق النشر والتعويض العادل عند استخدام محتواها لتدريب نماذج لغوية كبيرة.

ورفعت «نيويورك تايمز» دعوى قضائية ضد «أوبن إيه.آي» و«مايكروسوفت» العام الماضي بتهمة استخدام ملايين من مقالاتها دون إذن.

ورفعت أيضاً مؤسسات إخبارية مثل «إنترسيبت» و«رو ستوري» و«ألترنت» دعاوى قضائية ضد «أوبن إيه.آي» أمام محكمة اتحادية في نيويورك الشهر الماضي بتهمة إساءة استخدام مقالاتها لتدريب نظام الذكاء الاصطناعي في «تشات جي.بي.تي - ChatGPT».



back to top