السفير المري يبحث مع «الخيرية الأردنية» إيصال المساعدات لغزة

نشر في 13-03-2024
آخر تحديث 13-03-2024 | 18:10
المري مع رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية
المري مع رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية

بحث سفير دولة الكويت لدى الأردن، حمد المري، مع رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الأمير راشد بن الحسن، اليوم، آلية وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية الكويتية إلى قطاع غزة.

وقال المري لـ«كونا» عقب المباحثات إن «الجانبين ناقشا دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية الكويتية لغزة، وتأمين وصولها بشكل كامل وشامل إلى القطاع».

وأكد أن الهيئة تتولى مسؤولية تنفيذ عملية إيصال المساعدات إلى قطاع غزة من الجانب الأردني، وهي المعنية بالتنسيق والتعاون بهذا الشأن.

وأشاد بعمليات الإنزال التي يقوم بها الجيش الأردني لعدد من المواقع في القطاع، ضمن الجهود الدولية المبذولة والجهود التي يبذلها الأردن بقيادة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، للتخفيف من آثار الحرب على القطاع وإيقافها.

وبيّن المري أن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا تعمل مع جميع الأشقاء والأصدقاء في الدول الصديقة على بذل الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يعيش الأزمة الإنسانية الحالية.

وذكر أن دولة الكويت، بتوجيهات من القيادة السياسية، سيّرت جسراً جوياً لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وذلك عبر 48 طائرة إغاثة حملت المواد الغذائية والإعاشة، والمستلزمات الطبية، وسيارات الإسعاف، والأدوية والمعدات الصحية.

back to top