«زين» رعت بطولة فخر العرب للخيل الأصيلة

نشر في 13-03-2024
آخر تحديث 13-03-2024 | 16:46
الخشتي مكرماً أحد الفائزين بالبطولة
الخشتي مكرماً أحد الفائزين بالبطولة

رعت شركة زين بطولة فخر العرب للخيل العربية الأصيلة، التي أقيمت مطلع الشهر الجاري بقاعة الأرينا كويت في مول 360، وهي المسابقة الفريدة من نوعها التي احتفت بجمال الخيول العربية الأصيلة ومالكيها ومربّيها في الكويت، تحت إشراف الهيئة الأوروبية لمنظمات الخيول العربية الأصيلة (إيكاهو).

وعلى هامش حفل الختام، شاركت «زين» بتكريم أصحاب الخيول الفائزة بالفئات الذهبية، بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة التمدين محمد المرزوق، والرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في «زين- الكويت» وليد الخشتي، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ضاري المجحم، ومدير إدارة العلاقات المؤسسية في «زين- الكويت» حمد المصيبيح، والمدير العام للبطولة محمد الخميس.

وتفخر «زين» بدعمها لهذه المسابقة، التي احتفت بجمال الخيول العربية ذات الدم الأصيل، التي تُعد من الرموز الثقافية الأبرز للهوية الكويتية والعربية والإسلامية، ومن أقدم سلالات الخيول وأفضلها وأكثرها جمالاً وذكاءً، ويمتد تاريخها لآلاف السنين.

وجاءت مشاركة «زين» بهذه البطولة لتعكس اهتمام مؤسسات القطاع الخاص في دعم مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية في البلاد.

وشملت منافسات بطولة فخر العرب عدة فئات للخيول ذات السلالة المصرية، بمختلف أعمارها، وشهدت وجود طاقم تحكيمي عالمي منح النقاط بناءً على عدد من المعايير، مثل: الهوية العربية، والرأس والعنق، والجسم، والقوائم، والحركة، وشملت ألقاباً ذهبية وفضية وبرونزية، وأتت تحت إشراف الهيئة الأوروبية لمنظمات الخيول العربية الأصيلة (إيكاهو) بتصنيف فئة S للمسابقات المحلية.

وتحرص «زين» على دعم مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية التي تقام في البلاد، للمساهمة في رفع اسم الرياضة الكويتية وتطويرها، حيث تؤمن الشركة بأن لدى مؤسسات القطاع الخاص دوراً مهماً وحيوياً في تنمية المجالات الثقافية والرياضة، وهي تقوم بنقل هذا المفهوم إلى أرض الواقع من خلال رعاية ودعم العديد من الفعاليات والمسابقات ذات المستوى العالمي.

back to top