الأهلي والزمالك يخسران بسيناريو درامي... والمصري يتصدر الدوري

نشر في 13-03-2024
آخر تحديث 13-03-2024 | 16:40
الزمالك أمام مضيفه الجونة
الزمالك أمام مضيفه الجونة

تعرض قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، للهزيمة بسيناريو درامي في سهرة كروية مثيرة مع ثاني أيام شهر رمضان أمام البنك الأهلي والجونة على التوالي، في المباراتين اللتين أقيمتا مساء أمس (الثلاثاء)، ضمن مؤجلات الجولة 15 من الدوري الممتاز.

وتلقى الأهلي أول خسارة له في الدوري خلال الموسم الحالي أمام نظيره البنك الأهلي على استاد القاهرة بثلاثة أهداف لأربعة.

تقدم الأهلي في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول عن طريق المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، وتعادل كريم بامبو للبنك الأهلي مع الدقيقة السابعة، ثم عاد المغربي رضا سليم وأضاف الهدف الثاني لـ «الأحمر» بالدقيقة 28، لينتهي هذا الشوط بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، نجح البنك الأهلي بتعديل النتيجة (63) عن طريق محمد هلال، قبل أن يعود «البديل» حسين الشحات ليسجل هدف التقدم للأهلي (72)، إلا أن سعيدو سامبوريه لاعب البنك كان له رأي آخر وأحرز التعادل (84)، قبل أن يفاجئ ياو أنور الجميع بتسجيل الهدف الرابع القاتل مع الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لينتهي اللقاء بخسارة المارد الأحمر بنتيجة 4-3.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 17 في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري المصري، فيما رفع الفريق الضيف رصيده إلى 15 نقطة بالمركز الرابع عشر.

الزمالك يسقط في الجونة

ووقع الزمالك في فخ الهزيمة أمام مضيفه الجونة بنتيجة 3-2، إذ افتتح أصحاب الأرض التسجيل أولاً في الدقيقة 30 من الشوط الأول.

وعاد الزمالك إلى أجواء المباراة في الشوط الثاني، بعد أن أحرز هدفين متتاليين في خمس دقائق عن طريق أحمد فتوح وسامسون أكينيولا (51 و56)، لكن الجونة رفض الاستسلام للخسارة، ونجح في إحراز هدف التعادل (74) عن طريف لاكي إيمانويل، ثم أضاف فرانك إتوجا الهدف الثالث الحاسم (81)، لينتهي اللقاء بخسارة الفريق الأبيض 3-2.

والخسارة هي الرابعة للزمالك، ليستمر في المركز الثالث عشر، بعد أن تجمد رصيده عند 15 نقطة، فيما رفع الفريق الساحلي رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس.

من جانبه، حقق فريق المصري البورسعيدي تعادلاً قاتلاً أمام فريق زد بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة ذاتها. ورفع أبناء بورسعيد رصيدهم بهذا التعادل إلى النقطة 27، لينفردوا بصدارة الدوري المصري، فيما رفع زد رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس.

back to top