المشعان: القادسية فرَّط في فوز كبير على السالمية

نشر في 14-03-2024
آخر تحديث 13-03-2024 | 16:31
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المدير الفني لفريق القادسية محمد المشعان، أن فريقه كان قادراً على تجاوز السالمية بأكثر من 4 أهداف التي انتهت عليها المباراة، عطفاً على الفرص المُتاحة للتسجيل في الشوط الثاني، لافتاً إلى أن المهمة لم تكن سهلة أمام منافس شرس وقوي نجح في التقدم بالنتيجة بشكل مبكر في الشوط الأول.

وكان القادسية حوَّل تأخره أمام السالمية إلى فوز بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس في افتتاح مباريات القسم الثالث لدوري زين الممتاز.

سجل لـ «الأصفر» المالي تانديا (43)، وعيد الرشيدي (51)، وبدر المطوع (67)، ومبارك الفنيني (88)، في حين سجل للسالمية السنوسي الهادي (20)، وعبدالمحسن التركماني (90+1).

المشعان: عطاء بدر المطوع يتجاوز عُمره الحقيقي... وسياسة الاستبعاد بسبب السن خاطئة

وبهذا الفوز رفع القادسية رصيده إلى 43 نقطة، متعادلاً مع العربي (الوصيف)، ولكل منهما 42 نقطة، في حين استمر السالمية في المركز الرابع بـ 24 نقطة، بعد أن تلقى الخسارة الثالثة على التوالي.

وقال المشعان بعد المباراة، إنه أكد للاعبين ضرورة تلافي الهدف الأول للسالمية، مشيراً إلى أن العودة في الشوط الأول بهدف التعادل لم يكن كافياً بالنسبة له.

وذكر أنه سعى في الشوط الثاني إلى تعديل تفاصيل فنية خاصة بتمركز بعض اللاعبين، وهو ما أعطى الفريق الحرية المطلوبة، وكان قادراً على تحقيق نتيجة أكبر من التي انتهت عليها.

ثقة في بدر

وتطرَّق المشعان إلى المستويات التي يقدمها بدر المطوع مع «الأصفر»، وغيابه عن المنتخب، لافتاً إلى أن ما يقدمه المطوع من عطاءات يتجاوز عُمره الفعلي، ويؤكد أن هذا اللاعب أسطورة من الصعب أن تكرر في الملاعب.

وشدد على أهمية الالتفاف حول المنتخب، ليقدم الأفضل في مشواره بالتصفيات المشتركة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، مؤكداً أنه سيتواجد في الدوحة لهذا الغرض.

وأضاف أنه يختلف مع سياسة الاتحاد، خصوصاً اللجنة الفنية، ومدرب «الأزرق» بينتو، على مستوى اختيار عناصر المنتخب، كون الكويت ليست البرازيل تملك أجيالاً متعاقبة، مشيراً إلى أن سياسة استبعاد اللاعبين بسبب السن أثبتت خطأها، بعدما تم استدعاء اللاعبين من أصحاب الخبرات في أصعب فترات التصفيات.

وشدد على أن إهمال بعض اللاعبين الذين يستحقون الانضمام لصفوف «الأزرق» أمر يحتاج للمراجعة، لاسيما أن بعض المراكز شهدت وجود لاعب واحد من دون وجود البديل المناسب.

وأبدى المشعان انزعاجه من وصول رسائل إلى لاعبي القادسية بوجودهم مع المنتخب خلال الفترة المقبلة، وهو ما قد يؤثر على تركيزهم، مطالباً بأن يكون التعامل في هذه الأمور بصورة احترافية.

معرفي: غياب المطوع عن الأزرق غير مبرر

شدد عضو مجلس إدارة نادي القادسية محمد رضا معرفي على أهمية وجود لاعب بقيمة بدر المطوع ضمن صفوف المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، مؤكداً أن غياب اللاعب عن اختيارات مدرب «الأزرق» غير مبرر، خصوصاً أن الأمر غير مرتبط بالعُمر، في إشارة إلى اختيار عدد من اللاعبين كبار السن.

وقال معرفي، في تصريح لوسائل الإعلام بعد الفوز على السالمية في دوري زين الممتاز، إن وجود المطوع يُعد إضافة كبيرة للمنتخب حالياً، لافتاً إلى أن استبعاده وهو مقبل على تحقيق أرقام تاريخية باسم الكويت، إضافة إلى لقب عميد لاعبي العالم، أمر غير مبرر.

وأضاف أن السؤال الخاص باستبعاد المطوع لابد أن يوجَّه للاتحاد، مشيراً إلى أن الخبرة الكبيرة التي يمتلكها اللاعب تمثل إضافة كبيرة لأي فريق، ويحتاجها أي مدرب.

back to top