الجيش الأميركي: نفذنا عملية إنزال مساعدات جواً على شمال غزة

نشر في 12-03-2024 | 21:47
آخر تحديث 13-03-2024 | 15:18
القوات الأميركية نفذت عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية على شمال غزة بالتعاون مع القوات الجوية الأردنية
القوات الأميركية نفذت عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية على شمال غزة بالتعاون مع القوات الجوية الأردنية
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم» اليوم الثلاثاء أنها قامت بعمليات إنزال جوي مشترك مع الأردن للمساعدات الإنسانية على شمال قطاع غزة وذلك لتوفير الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من النزاع المستمر.

وذكرت «سنتكوم» في بيان أن العملية المشتركة تضمنت أغذية مقدمة من الأردن وطائرة من طراز «سي 130» تابعة للقوات الجوية الأمريكية «حيث تم إسقاط نحو 5280 رطلاً (نحو 2395 كيلوغراماً) من المواد الغذائية بما في ذلك الأرز والدقيق والمعكرونة والأغذية المعلبة مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة».



وأضاف البيان أن عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية التي تقوم بها وزارة الدفاع الأمريكية تسهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومة الدولة الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن التخطيط متواصل لتنظيم عمليات أخرى في المستقبل لتقديم المعونة للشعب الفلسطيني.

يُذكر أن الإدارة الأمريكية أكدت مراراً أنها تريد إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة لكن الكيان المحتل ظل يعرقل وصول المساعدات إلى السكان الذين يواجهون خطر المجاعة حسب الأمم المتحدة.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 140 يوماً مخلفاً 31184 شهيداً و72889 مصاباً وفق آخر الإحصائيات الصادرة عن السلطات الصحية في غزة.

back to top