«التربية الأساسية»: تطوير البرامج وفقاً لأنظمة الاعتماد الأكاديمي

الغصاب: نجحنا في تخطي أزمة الشعب المغلقة بالفصل الدراسي الثاني

نشر في 12-03-2024
آخر تحديث 12-03-2024 | 17:22
مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية التربية الأساسية بالتطبيقي والتدريب د. عبدالله الغصاب
مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية التربية الأساسية بالتطبيقي والتدريب د. عبدالله الغصاب

كشف مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله الغصاب، أن الكلية تعمل جاهدة لتطوير جميع برامجها وفقاً لأنظمة الاعتماد الأكاديمي وضبط الجودة لمؤسسات التعليم الأكاديمي الدولية بالتعاون مع مركز تطوير المناهج.

وقال الغصاب، في تصريح صحافي، إن الكلية دأبت على استحداث برامجها الأكاديمية والتدريبية وفق الأنظمة الأكاديمية الحديثة خلال الفترة الماضية، وذلك بالتعاون مع مجلس اعتماد إعداد المعلم caep، ومن خلال لجنة تطوير البرامج في الكلية ولجنة الاعتماد الأكاديمي بالكلية ومركز تطوير المناهج بالهيئة.

وتابع أن الكلية ستتقدم بمشروعها وخطتها التطويرية إلى إدارة التطبيقي لاعتمادها والعمل بها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الكلية تعمل جاهدة على تحويل جميع الأعمال الإدارية والمكتبية إلى إلكترونية، واعتماد التوقيع الإلكتروني في جميع المخاطبات والمراسلات بين عمادة الكلية والأقسام العلمية وإدارة الهيئة.

وأضاف الغصاب أن الكلية نجحت في احتواء أزمة الشعب المغلقة في الفصل الدراسي الثاني بتوجيهات من مدير عام الهيئة د. حسن الفجام لعمادتي القبول والتسجيل وكلية التربية الأساسية لاحتواء أزمة الشعب المغلقة وفتح الشعب أمام الطلبة ومعالجة أي مشكلة قد تنجم أثناء عملية التسجيل.

back to top