«الخليج» يحتفي بتخرج 3 قياديين في برنامج «هارفارد»

ضمن مبادرة كفاءة التي أطلقها «المركزي» بإدارة معهد الدراسات المصرفية

نشر في 12-03-2024
آخر تحديث 12-03-2024 | 16:46
خريجو البرنامج من القيادات التنفيذية في بنك الخليج عقب تسلم شهاداتهم
خريجو البرنامج من القيادات التنفيذية في بنك الخليج عقب تسلم شهاداتهم

ضمن مساعيه المتواصلة لتطوير الكوادر البشرية، احتفى بنك الخليج بتخرج عدد من قيادييه في برنامج كلية هارفارد للأعمال، والمصمم خصوصاً لدعم وتطوير القياديين في القطاع المصرفي والمالي، تحت عنوان «القيادة الاستراتيجية في عالم متغير».

ويأتي هذا البرنامج ضمن مبادرة «كفاءة»، التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية لتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية بإدارة معهد الدراسات المصرفية، وبالتعاون مع كلية هارفارد للأعمال.

واحتفى البنك بالقياديين بمناسبة اجتيازهم البرنامج، وحصولهم على شهادات كلية هارفارد للأعمال، وهم كل من: نائب المدير العام للخدمات المصرفية الشخصية – مدير إدارة الفروع باسل الأسد، ومساعد المدير العام للخدمات المصرفية الشخصية محمد تقي، ومساعد المدير العام للخدمات الأساسية للمؤسسات رامي الزيد.

وركز البرنامج على موضوعين رئيسيين هما استراتيجية الأسواق المالية والقيادة، من خلال تزويد المشاركين بالمفاهيم والأدوات اللازمة للقيادة الناجحة في مشهد مالي سريع التغير، في ظل المتغيرات السريعة التي تشهدها الصناعة المصرفية.

بهذه المناسبة، قالت المديرة العامة لإدارة الموارد البشرية في «الخليج» سلمى الحجاج: «نؤمن في البنك بأن موظفينا هم أساس نجاحنا وسر تميزنا، ولهذا نعمل دائما على تدريبهم وتطويرهم بشكل مستمر، بما يساهم في ترسيخ مكانة البنك الرائدة في القطاع المصرفي».

وأضافت الحجاج أن التحولات الكبرى التي يشهدها بنك الخليج على كل المستويات ضمن استراتيجية 2025، وفي مقدمتها التحول الرقمي، تجعل مشاركة موظفي البنك في مثل تلك البرامج النوعية المتخصصة أولوية قصوى، لافتة إلى أن التحول الرقمي يتطلب قيادات استراتيجية من طراز فريد قادرة على مواجهة تقلبات الأسواق والاستفادة من الفرص التي تولدها، وضمان أفضل النتائج في الأسواق مع التقنيات المالية المتغيرة.

وأشارت إلى أن البرنامج أتاح الفرصة للمشاركين بتوقع الفرص المستقبلية في الأسواق المالية، واستخدام التقنيات الجديدة والتكنولوجيا المالية بفعالية وفهم المخاطر والاستجابة السريعة للتهديدات السيبرانية وإدارة وقيادة الابتكار الرقمي وفهم وإدارة مخاوف المستثمرين.

back to top