كريم عبدالعزيز يتفوق في «الحشاشين»

نشر في 12-03-2024
آخر تحديث 12-03-2024 | 16:29
الفنان كريم عبدالعزيز
الفنان كريم عبدالعزيز

انطلقت أولى حلقات مسلسل «الحشاشين»، بطولة النجم كريم عبدالعزيز، على قناة «دي إم سي»، كأحد أضخم الإنتاجات العربية في عمل درامي يعود إلى القرن الحادي عشر، ويناقش بداية وجود التطرف، من خلال فئة الحشاشين التي أرعبت العالم، بقيادة زعيمهم حسن الصباح، الذي يقدم دوره الفنان كريم عبدالعزيز.

وفي المشاهد الأولى ظهرت حالة من الإبهار البصري والتكوين المتميز للكادرات التي قدمها المخرج بيتر ميمي، بداية من طفولة حسن الصباح حتى وصوله لمرحلة الشباب، وظهرت ضخامة الإنتاج في المشاهد الأولى من المسلسل، من خلال البناء الضخم للديكورات، وكذلك التصوير الخارجي في الغابات والبناء الضخم لقلعة آل موت التي اتخذها حسن الصباح مقراً للجماعة المتطرفة.

وبمجرد انتهاء الحلقة الأولى انطلقت منصات التواصل الاجتماعي لتشيد بشكل كبير بالمسلسل وكل عناصره، ومنها الأداء التمثيلي للفنان كريم عبدالعزيز، وكذلك مفاجأة العمل الفنان أحمد عيد، الذي ظهر في ثوب جديد ومختلف تماماً عن كل أدواره السابقة، وكذلك باقي عناصر العمل من تصوير وكتابة وإخراج وإضاءة ومونتاج.

ونشر مهندس الديكور أحمد فايز فيديو لمراحل إنشاء ديكورات مسلسل الحشاشين، والتي استغرقت ما يقرب من 6 أشهر، وكيف أصبحت مدينة كاملة، من خلال فريق كبير من المصممين والمنفذين، ليتم تقديم العمل على غرار الأعمال العالمية.

كما تصدَّر المسلسل موقع إكس خلال دقائق من عرض الحلقة الأولى، حيث تم نشر مجموعة كبيرة من الصور والفيديوهات التي رافقتها عبارات المدح للعمل الجديد، الذي يشارك في بطولته: نيقولا معوض، وسوزان نجم الدين، وأحمد عيد، وميرنا نورالدين، وسارة الشامي، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

back to top