ناصر الوليد: مستوى مشرف لمنتخب الكويت في بطولة «الخماسي الحديث»

نشر في 11-03-2024 | 23:58
آخر تحديث 12-03-2024 | 15:43
الاتحاد الكويتي لرياضة الخماسي الحديث يشيد بمستوى مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم بالقاهرة
الاتحاد الكويتي لرياضة الخماسي الحديث يشيد بمستوى مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم بالقاهرة

أشاد رئيس الاتحاد الكويتي لرياضة الخماسي الحديث «بنتاثلون» ناصر الوليد بمستوى مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي اختتمت منافساتها بالقاهرة واصفاً إيّاها بـ«المشرفة».

وقال الوليد الذي ترأس الوفد الكويتي المشارك في البطولة في تصريح لـ(كونا) اليوم الإثنين إن المشاركة جاءت من أجل اكتساب الخبرات ووضع بصمة كويتية في هذا «المحفل الكبير»، مشيراً إلى حجم المنافسة التي شهدتها البطولة من لاعبي الكويت.

وأوضح أن المنتخب الوطني شارك في هذا النسخة للبطولة بفردي الرجال والإناث والزوجي المختلط حيث مثل الكويت اللاعب سالم السالم واللاعبة حصة الدمخي بقيادة المدرب الوطني حمد العنزي.

واعتبر أن هذه المشاركة «يسجلها التاريخ للوفد المشارك في واحدة من أقوى بطولات العالم»، مبيناً أن اللاعبة حصة الدمخي تعتبر أول مشاركة خليجية نسائية في الخماسي الحديث بتاريخ هذه الرياضة القائمة منذ عام 1920.

وأوضح في هذا الإطار أن اللاعب سالم السالم هو أول لاعب كويتي يتقن الرياضات الخمسة مجتمعة ويشارك لأول مرة في بطولة كأس العالم.



وأشار إلى ما شهدته البطولة من تبديل منافسة قفز الحواجز على الخيل واعتماد الموانع بدلاً عنها صمن الرياضات الخمس التي تضمنتها منافسات البطولة.

وأضاف «اننا حرصنا أن يقود تدريب اللاعبين المدرب الوطني حمد العنزي وهو أول مدرب كويتي يقود منتخب الكويت للخماسي الحديث ونسعى لإثبات أن اللاعب والمدرب الوطني قادرين أن يمثلا الكويت في أقوى بطولات العالم».

والخماسي الحديث أو «بنتاثلون» هي رياضة مركبة تتكون من 5 لعبات يُمارسها لاعب واحد ويؤديها في يوم واحد وهي من أقدم الألعاب الأوليمبية.

و«الخماسي» هي الرماية وسلاح سيف المبارزة والسباحة والفروسية واختراق الضاحية «العدو الريفي».

ينال المشترك نقاطاً معينة وفقاً للنتيجة التي يحققها في كل مسابقة ويتم ترتيب اللاعبين بحسب ما يحصلون عليه من نقاط.



back to top