«حماية البيئة» لتضمين الجانب البيئي بالإدارة المتكاملة للفعاليات الجماهيرية

نشر في 11-03-2024
آخر تحديث 11-03-2024 | 17:52
جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية

أشادت الجمعية الكويتية لحماية البيئة بحرص الكويت على تنظيم الفعاليات الكرنفالية التي يشهد لها بالإبداع دائما، لما تحمله من كاريزما خاصة بمجتمعنا الكويتي على أكثر من صعيد، وآخرها ماراثون الكويت الرياضي الذي شهد رعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد الصباح، ونحو 13 ألف مشارك.

وعقبت جمعية حماية البيئة على كمية مخلفات القناني البلاستيكية الناتجة عن كثافة المشاركين وبأعداد كبيرة، والتي تم رصدها وتوثيقها من قبل المواطنين من أصحاب الحس البيئي بعد الفعالية، وقامت بلدية الكويت برفعها من مسافات طويلة على طريق جسر الشيخ جابر فيما بعد.

وأكدت الجمعية أن «أكوام قناني المياه تعتبر هدرا للموارد الطبيعية، وكان من الأجدر الاستفادة من التجربة الرائدة لوزارة الداخلية التي تم تطبيقها خلال احتفالات الأعياد الوطنية، والتي حفظت نعمة المياه وحدّت من التلوث البلاستيكي بنفس الوقت».

وأهابت بالجهات التي تعتزم تنظيم فعاليات جماهيرية مستقبلا إلى اعتماد الإدارة المتكاملة للفعالية بتضمين الشق البيئي من خلال دعوتها للجهات البيئية الحكومية والمجتمعية وشرطة البيئة والاستفادة من الفرق التطوعية لتشكيل فريق عمل للإشراف والمراقبة والتوعية البيئية.

back to top