كاظمة يلتقي الريان القطري في «إياب سلة غرب آسيا»

نشر في 12-03-2024
آخر تحديث 11-03-2024 | 17:27
كرة السلة
كرة السلة

يحل الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة ضيفاً على نظيره الريان القطري، في العاشرة من مساء اليوم (الثلاثاء)، ضمن منافسات إياب الملحق المؤهل للدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا لكرة السلة عن منطقة الخليج.

وكان «البرتقالي» تغلب على نظيره الريان في ذهاب نفس الدور الأسبوع الماضي بنتيجة 69-61.

والتقى فريقا المحرق البحريني وشباب أهلي دبي الإماراتي أمس ضمن منافسات إياب الملحق أيضاً، إذ تغلب شباب الأهلي على المحرق في مرحلة الذهاب بنتيجة 97-87.

وتقام منافسات الملحق المؤهل للدور قبل النهائي بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مواجهات، على أن يتأهل للدور قبل النهائي الفريقان الفائزان بمباراتين من 3 لينضما إلى فريقَي الكويت والمنامة البحريني اللذين تأهلا مسبقاً بصفتهما بطلي المجموعات في الأدوار التمهيدية.

ويسعى كاظمة في لقاء اليوم إلى حسم تأهله للدور قبل النهائي بتحقيق الفوز، لتجنب خوض مباراة فاصلة، فيما يحاول الريان تحقيق الفوز والمحافظة على حظوظه في التأهل.

ويعتمد كاظمة، بقيادة مدربه السلوفيني بويان لازك، في مباراته على جهود لاعبيه أحمد البلوشي في قيادة الهجمات، وعبدالعزيز الحميدي ويوسف بورحمة والأميركيين نيو وليامز وليسلي في الاختراقات والتسجيل، إضافة إلى متابعة الأميركي شابمان، فيما يعوِّل الريان القطري، بقيادة مدربه اليوناني كافوس، على جهود محترفيه الأميركيين جرفن وجاكسون، إضافة إلى عبدالله ياسين ومالك سليم.

back to top