القادسية والسالمية يلتقيان الليلة في «الممتاز»

في افتتاح مباريات الدور الحاسم لمجموعة البطولة لدوري زين

نشر في 12-03-2024
آخر تحديث 11-03-2024 | 17:21
جانب من لقاء سابق بين القادسية والسالمية
جانب من لقاء سابق بين القادسية والسالمية
تنطلق مساء اليوم مباريات القسم الثالث لدوري زين الممتاز بمباراة ضمن مجموعة البطولة، حيث يلتقي القادسية مع السالمية عند العاشرة مساء، على استاد محمد الحمد، ويستكمل الدور غدا بمواجهتي العربي والنصر، والكويت مع الفحيحيل.
يقص فريقا القادسية والسالمية لكرة القدم في العاشرة مساء اليوم (الثلاثاء) منافسات الدور الحاسم لمجموعة البطولة القسم الثالث لدوري زين الممتاز، حين يلتقيان على استاد محمد الحمد، على أن تستكمل مباريات هذه الجولة غدا (الأربعاء)، بمواجهتي العربي والنصر، والكويت مع الفحيحيل.

ويبحث القادسية المضيف في مباراة اليوم عن ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فإلى جانب تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، يأمل تجديد فوزه على السالمية، لتأكيد جدارته قبل المواجهة المرتقبة بينهما في نهائي كأس الأمير.

وكان الأصفر حقق الفوز على السماوي في الجولة 17، بهدف من ركلة جزاء سددها بدر المطوع، بينما انتهت مباراة الدور الأول بينهما في الدوري بالتعادل الإيجابي.

وإلى جانب ما سبق فإن موقف القادسية مع منافسيه الكويت والعربي على حصد لقب الممتاز لا يحتمل فقدان مزيد من النقاط، كونه يتأخر بفارق 4 نقاط عن الكويت و3 نقاط عن العربي.



وتشهد صفوف القادسية جاهزية كبيرة من دون غيابات باستثناء محمد خليل وعبدالله الشمالي، حيث استعاد الفريق خدمات يوسف الحقان، وفيصل الشطي، كما استعاد عددا من لاعبي الأصفر مستواهم المميز في آخر مباراة أمام الشباب، والتي حسمها الفريق بسبعة أهداف دون رد، لاسيما محمد الصولة، وإبراهيما تانديا، وبدر المطوع الذي وصل إلى هدفه 163 في مسابقة الدوري، إلى جانب عيد الرشيدي، وعبدالله فواز وغيرهما من اللاعبين.

ويدرك القادسية أن مهمة الأصفر دائما تكون صعبة، خصوصا أن السالمية لا يعاني ضغوطا كبيرة في الممتاز، بعد أن وصل إلى مبتغاه بالبقاء بين مجموعة البطولة.

على الجانب الآخر، يدخل السالمية 24 نقطة في المركز الرابع، وبعد خسارتين متتاليتين في الممتاز أمام القادسية، ومن ثم الفحيحيل، وهو ما يجعل الفريق أكثر رغبة في العودة لطريق الانتصارات، وتشهد صفوف السماوي جاهزية كبيرة من دون غيابات، بعد تعافي فهد المجمد ومشاركته في آخر مباراة امام الفحيحيل كبديل.

ويعول مدرب السالمية الكرواتي انتي ميشا على عدد من الأوراق الرابحة، لاسيما الليبي السنوسي الهادي، الذي لا يزال يغيب عن التهديف في الدوري، إلى جانب مهدي دشتي ومحمد الهويدي وفواز عايض وعذبي شهاب والكيس ليما وبدر جمال.

ويدرك ميشا أن فريقه بحاجة إلى الفوز للحفاظ على معنويات اللاعبين في أفضل صورة قبل مواجهة نهائي كأس الأمير مع القادسية، كما أن الحفاظ على المركز الرابع أمر مهم للتواجد في مباريات السوبر بالموسم المقبل، وربما المشاركات الخارجية سواء في كأس الاتحاد الآسيوي أو منافسات البطولة العربية.

back to top