«الأشغال»: سحب 52 عينة من مصانع الأسفلت لمتابعة جودتها

المشعان توقع عقدين لصيانة الطرق الداخلية قريباً

نشر في 12-03-2024
آخر تحديث 11-03-2024 | 17:19
جانب من أعمال إصلاح الطرق
جانب من أعمال إصلاح الطرق

أعلنت وزارة الأشغال العامة سحب 52 عينة من مصانع ومواقع الأسفلت المختلفة في البلاد، ضمن متابعات الوزارة لجودة تلك المصانع وشروط الخلطة المحسنة، مشيرة إلى إجراء 79 فحصا في مختبرات الطرق في المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث، وإجراء 607 زيارات لمصانع الأسفلت المختلفة، وإصدار 6 شهادات متعلقة بمعايرة المصانع خلال شهر فبراير الماضي.

وقالت مصادر الأشغال لـ «الجريدة» إن الوزارة حريصة على متابعة شكاوى المواطنين والمقيمين الخاصة بأعمال الصيانة خاصة المتعلقة بالطرق، حيث يتم التفاعل مع تلك الشكاوى، وتقوم فرق الصيانة بإجراء الإصلاحات اللازمة لها في مختلف محافظات البلاد.

وأشارت إلى أن تلك الأعمال تتم دراستها من خلال فرق متخصصة في قطاع الصيانة بالسرعة اللازمة ومن ثم اتخاذ الإجراء المناسب لها وعمل الإصلاحات وفق رؤية متخصصين في تلك الأعمال، متوقعة أن توقع وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان عقدين جديدين للصيانة الجذرية داخل المناطق قريبا.

وأوضحت أن أعمال الصيانة الجذرية لن تقتصر على المناطق الداخلية فقط، حيث أعلنت الوزارة مؤخرا إجراء الصيانة للطرق السريعة من خلال 5 ممارسات تشمل طريق السالمي وطريق الدائري السادس والسابع وطريق الصبية، وإجراء الصيانة العامة لطريق الملك فهد وطريق الفحيحيل، والصيانة العامة لطرق الجهراء والعبدلي، والدائري الأول وتقاطعات الدائري الثالث والرابع والخامس والملك فيصل.

وقالت إن تلك الممارسات تهدف إلى تحسين كفاءة البنية التحتية للطرق السريعة وصيانة الأسفلت ومعالجة الحفر ومعالجة فواصل التمدد للجسور إضافة إلى أعمال تنظيف شبكة مجاري مياه الأمطار.

back to top