«تدريس التطبيقي»: تغيير جداول الدراسة دون موافقة اللجان المختصة سابقة خطيرة

الرابطة شكت لوزير التربية «العبث بالجداول» من عمادتي «الأساسية» و«القبول»

نشر في 11-03-2024
آخر تحديث 11-03-2024 | 16:55
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

أعلنت رابطة تدريس الكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تقديم عدد من الشكاوى على المسؤولين في عمادتي القبول والتسجيل والتربية الأساسية إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، لمواجهة السابقة الخطيرة المتمثلة في العبث بتغيير جداول قسم العلوم بكلية التربية الأساسية دون موافقة القسم العلمي ولجانه المختصة.

وأشارت الرابطة، في بيان أمس، إلى أنها فعلت حقها النقابي بالشكوى على كل من تراه متجاوزاً أو مقصراً في العمادتين بحق منتسبيها في قسم العلوم، مطالبة بأن تعود جداول قسم العلوم كما كانت عليها عند اعتمادها من القسم، قبل أن تتغير بعد 4 أسابيع من بداية الدراسة.

وأفادت بأن تغيير الجداول يعد كارثة على جميع المستويات اللائحية والأكاديمية والطلابية، وتعدياً صارخاً على أعراف العمل الأكاديمي وكرامة أعضاء هيئة التدريس وحقوقهم المالية والأدبية.

وأضافت أن الرابطة مستمرة في السعي إلى ألا تمر هذه السابقة مرور الكرام، محتفظة بحقها في تفعيل باقي أدواتها النقابية، رافضة أسلوب الترغيب والترهيب الموجه لمنتسبيها للامتثال لتعليمات مخالفة للائحة وتنتقص من حقوق أعضاء هيئة التدريس.

بدل السكن

من جانب آخر، دعت الرابطة إدارة الهيئة إلى ضرورة تمديد صرف بدل السكن لأعضاء هيئة التدريس في المناطق الناشئة التي لم تكتمل بنيتها التحتية، وما زالت تفتقد المرافق الصحية والتعليمية والأمنية ومستلزمات السكن المطلوبة، ويأتي ذلك استناداً إلى قرار بنك الائتمان الذي أصدر تعميماً بتأجيل خصم الاستحقاقات المالية لمدد محددة قابلة للتمديد لحين اكتمال البنية التحتية وتوفر الظروف للسكن الملائم، علماً أن الرابطة خاطبت الإدارة بهذا الشأن.

back to top