مرونة في محاضرات «أونلاين» وقت الإفطار بجامعة الكويت

نشر في 11-03-2024
آخر تحديث 11-03-2024 | 16:53
جامعة الكويت
جامعة الكويت

بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك، منحت جامعة الكويت مرونة لعضو هيئة التدريس في عملية تحويل الدراسة بين الساعة 5 و7 مساء وقت الإفطار، عن بُعد، وذلك بعد تقديم طلب من أستاذ المقرر وموافقة القسم العلمي وعمادتَي الكلية والقبول والتسجيل.

وفيما يخص حلول موعد الإفطار أثناء تدريس أستاذ المقرر الدراسي للطلبة في نظام الـ «أونلاين»، علمت «الجريدة» من مصادر مطّلعة في الجامعة، أن هذا الأمر متروك لعضو هيئة التدريس، وله حريّة إعطاء الطلبة فترة راحة قصيرة (بريك) للإفطار، حينما تتزامن المحاضرة الدراسية مع موعد الإفطار، أو الانتهاء من المحاضرة قبل موعد الإفطار وغيرها على سبيل المثال.

وتابعت المصادر أن آلية تدريس المحاضرات عبر التعليم عن بعد جاءت مراعاة لشهر رمضان المبارك، حيث تتعذر الدراسة التقليدية خلال فترة المساء.

وعن انطلاق المحاضرات الدراسية خلال الفترة الصباحية في الشهر الفضيل، شهدت الشوارع المؤدية إلى مواقع جامعة الكويت الدراسية، وخاصة في مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية) انسيابية دون ازدحام، في ظل التزام الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بمحاضراتهم الدراسية دون غياب، ولكن غابت الأجواء اليومية التي تكون في بهو الكلية أو الاستراحات الجامعية بشكل لافت.

back to top