ريتشارليسون يقود «السامبا» للفوز على صربيا

نشر في 25-11-2022
آخر تحديث 25-11-2022 | 00:47
نجح المنتخب البرازيلي في استهلال مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بالفوز على المنتخب الصربي بثنائية نظيفة.
قاد ريتشارليسون البرازيل إلى الفوز على صربيا أمس الخميس بفضل تسجيله ثنائية في غضون نحو 10 دقائق في مستهل منافسات الجولة الأولى للمنتخبين بالمجموعة السابعة بمونديال قطر 2022.

وعلى استاد «لوسيل»، انطلقت فعاليات المباراة تحت عنوان الصلابة الدفاعية والالتحامات القوية خلال الدقائق الأولى، ولاحت أولى الفرص أمام البرازيل في الدقيقة 21، عندما سدد كاسيميرو تصويبة قوية نحو شباك صربيا، لكن حارس «أسود البلقان» تمكن من صدها ببراعة.

وبعد 4 دقائق، تدخل حارس البرازيل أليسون بيكر لإفشال عرضية لدوشان تاديتش قبل وصولها إلى ألكسندر ميتروفيتش في منطقة العمليات.

وفي الدقيقة 27، تمكن تياغو سيلفا، الذي أصبح أمس أكبر لاعب يمثل البرازيل في نسخ كأس العالم عن عمر 38 عاما و63 يوما، من وضع فينيسيوس في حالة انفراد، لكن الحارس فانيا ميلنكوفيتش سافيتش كان الأسرع في قطعها.

وأخطأ رافينيا بشكل غريب طريق الشباك في الدقيقة 34، عندما انتهت إليه الكرة في منطقة الجزاء، حيث أطلق تسديدة ليست قوية احتضنها سافيتش بسهولة.

وبعد شوط أولى سلبي، نفذ نيمار في الدقيقة 50 كرة ثابتة قريبة، لكن الجدار غير مسارها إلى ركنية.

وأطلق فينيسيوس عرضية تسلمها نيمار الذي صوبها فوق المرمى في الدقيقة 55.

وكادت البرازيل تتقدم في النتيجة عندما سدد أليكس ساندرو كرة قوية على شباك صربيا، لكنها اصطدمت بالقائم وغادرت الملعب في الدقيقة 59.

وتمكن ريتشارليسون في الدقيقة 62 من فك شفرة شباك المنتخب الصربي، مسجلا الهدف الأول لراقصي السامبا.

وبعد مرور 10 دقائق فقط، عاد ريتشارليسون من جديد لزيادة الغلة لكن بطريقة فنيّة تنحدر من شواطئ كوباكابانا، مسجلا الهدف الثاني لمنتخب بلاده والشخصي الثاني له في المباراة.

وقبل 10 دقائق على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، غادر نيمار أرض الملعب بملامح جادة بعد تعرضه لكدمة، في إصابة لم تكشف بعد تفاصيلها.

ويمكن أن يكون خروج نيمار على سبيل الاحتراز أو لأمر آخر، لكن تيتي، مدرب منتخب البرازيل، قرر إخراج لاعب باريس سان جرمان من الملعب وعدم المخاطرة به، حيث يأمل استمراره في البطولة حتى النهاية.

وبهذه النتيجة، تصدرت البرازيل المجموعة بواقع 3 نقاط بفارق الأهداف فقط عن سويسرا الوصيفة، بينما احتلت صربيا المركز الأخير، بعد الكاميرون الثالثة، دون نقاط لكلتيهما.



وفي مباراة سابقة بالجولة الأولى لنفس المجموعة، تمكنت سويسرا من الفوز على الكاميرون بهدف دون رد على استاد (الجنوب).

المباراة في سطور

المباراة: البرازيل - صربيا 2-0

الملعب: استاد لوسيل

الجمهور: 88103 متفرجاً

الدور الأول

المجموعة السابعة

الحكم: الإيراني علي رضا فغاني

الأهداف:

البرازيل: ريتشارليسون (62 و73)

الإنذارات:

صربيا: ستراهينيا بافلوفيتش (7)، نيمانيا غوديلي (49)، ساشا لوكيتش (64)

التشكيلتان:

البرازيل: أليسون - دانيلو، ماركينيوس، تياغو سيلفا، أليكس ساندرو- كازيميرو، لوكاس باكيتا (فريد، 75)، نيمار (أنتوني، 79)- فينيسيوس جونيور (رودريغو، 75)، رافينيا (غابريال مارتينيلي، 87)، ريشارليسون (غابريال جيزوس، 79)

المدرب: تيتي

صربيا: فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش- نيكولا ميلينكوفيتش، ميلوش فيليكوفيتش، ستراهينيا بافلوفيتش، فيليب ملادينوفيتش (دوشان فلاهوفيتش، 66) - أندريا جيفكوفيتش (نيمانيا رادونييتش، 57)، ساشا لوكيتش (داركو لازوفيتش، 66)، نيمانيا غوديلي (ايفان ايليتش، 57)، سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، دوشان تاديتش- ألكسندر متروفيتش (نيمانيا مكسيموفيتش، 83)

المدرب: دراغان ستويكوفيتش

back to top