«الوطني» يطلق برنامجه الرمضاني لهذا العام

بمبادرات اجتماعية تعزز التواصل الاجتماعي

نشر في 11-03-2024
آخر تحديث 11-03-2024 | 16:34
مبنى البنك الوطني وفي الاطار رئيسة مجموعة الاتصال المؤسسي في البنك، منال المطر
مبنى البنك الوطني وفي الاطار رئيسة مجموعة الاتصال المؤسسي في البنك، منال المطر

يطلق بنك الكويت الوطني برنامجه الاجتماعي السنوي الخاص بشهر رمضان المبارك «افعل الخير في شهر الخير»، وهو تقليد دأب البنك على تقديمه منذ أكثر من ثلاثة عقود، ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التطوعية، وذلك تجسيدًا للمسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها البنك، والتزاماً برسالته الراسخة في خدمة المجتمع.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة مجموعة الاتصال المؤسسي في البنك، منال المطر: «يحمل البرنامج هذا العام علامة فارقة من حيث أهداف حملاته الإنسانية والاجتماعية من توزيع وجبات إفطار وكسرة الصيام وفعاليات ترفيهية على مدار الشهر الفضيل».

ولفتت المطر إلى أن البنك يعتز بدوره كمبادر أساسي في خدمة المجتمع، ويحرص في كل عام على إغناء برنامجه الرمضاني بمبادرات تنموية ذات أثر يطول أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع، وذات أهداف صالحة للاستثمار مجتمعياً على المدى البعيد.

وأضافت أن «الوطني» يفخر بكونه أحد روّاد التنمية الاجتماعية من خلال البرامج التي يطلقها، ويحرص من خلال هذا البرنامج على الحفاظ على عمق العلاقة مع المجتمع الذي ينتمي إليه، ويتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والمساهمات الاجتماعية والأنشطة التطوعية التي تترجم رسالة هذا الشهر الفضيل.

وجبات الإفطار

وينظم البنك جولات ميدانية واسعة النطاق لتوزيع وجبات الإفطارفي مختلف المناطق بالكويت، إضافة إلى زيارة العديد من الجهات لمشاركة العاملين فيها وجبات الإفطار. ويقوم المتطوعون من موظفي البنك بتوزيع آلاف الوجبات طوال الشهر الفضيل.

كسرة الصيام

وعلى غرار كل عام في رمضان، يوزع متطوعو البنك من مختلف فروعه كسرة الصيام قبيل موعد الإفطار في مناطق مختلفة بالكويت للحد من الحوادث المرورية قبل موعد الأذان.

فعاليات ترفيهية: بطولة الداما والتنس وقرقيعان للأطفال

ويحتفل «الوطني» في هذا الشهر الفضيل بعدد من الفعاليات الترفيهية والنشاطات الاجتماعية، حيث يستعد البنك لتنظيم نشاطات ترفيهية مختلفة خلال الشهر الفضيل، تتضمن بطولة الداما الشعبية وبطولة للتنس وفعاليات قرقيعان للأطفال.

حماية البيئة بالتعاون مع «أمنية»

وتستهدف هذه الحملة جمع عبوات المياه البلاستيكية من 280 مسجدا في مدينة الكويت لتوفير مساحات في مرادم النفايات، وهذا هو أحد أهداف هذه المبادرة البيئية الهادفة، لما من شأن ذلك أن يوفر على البيئة والصحة من تداعيات، لاسيما أن البلاستيك يعد من المواد التي يستغرق تحللها في التربة مئات السنوات.

وهناك حملة لتوزيع نحو 250 حقيبة متكاملة تتضمن إسعافات أولية ومطفأة حرائق وأجهزة لإنذار الحريق، بالتعاون مع فريق من قوة الإطفاء العام ومتطوعي «الوطني» في زيارات ميدانية بهدف التوعية بالوقاية من الحرائق وحوادث الاختناق والسلامة العامة.

متطوعو «الوطني»

كما يفتح البنك المجال لموظفيه للتطوع في برنامج شهر رمضان المبارك «افعل الخير في شهر الخير»، وذلك من خلال القيام بالزيارات والجولات الميدانية وتوزيع الوجبات وكسرة الإفطار والقرقيعان، انطلاقاً من حرص البنك على تنمية مفهوم التطوع لدى موظفيه من خلال تعزيز ارتباطهم بالأعمال الإنسانية والنشاطات الاجتماعية التي ينظمها. ويدرك «الوطني» انطلاقا من موقعه الريادي في العمل المصرفي وتاريخه المتأصل في التنمية الاجتماعية أهمية التحديات الراهنة في العمل الاجتماعي والتنمية المستدامة، والتي يجب العمل المشترك المتكافئ والدؤوب بين جميع القطاعات والمؤسسات العامة والخاصة لإزالتها، والسعي نحو إيجاد حلول نوعية للمشكلات البيئية، ودعم أي من المحاولات المجتمعية الهادفة إلى معالجة النفايات وتخفيف الأثر عن كل ما من شأنه تهديد بيئة مستدامة.

كما يعتز «الوطني» بدوره كمبادر أساسي في خدمة المجتمع، ويحرص في كل عام على إغناء برنامجه الرمضاني بمبادرات تنموية ذات أثر يطول أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع، وذات أهداف صالحة للاستثمار مجتمعياً على المدى البعيد.

back to top