«الهلال الأحمر» توزع طروداً غذائية على نازحي غزة

الطائرة الـ 48 لإغاثة القطاع تصل إلى الأردن

نشر في 10-03-2024
آخر تحديث 10-03-2024 | 20:06
فريق «الهلال الأحمر» خلال توزيع الطرود الغذائية
فريق «الهلال الأحمر» خلال توزيع الطرود الغذائية

قام وفد الهلال الأحمر الكويتي، اليوم ، بتوزيع مئات الطرود الغذائية على مئات النازحين الفلسطينيين في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال مدير قطاع العمليات في الجمعية ورئيس الفريق د. مساعد العنزي لـ «كونا» إن عملية توزيع المساعدات الإنسانية جاءت بتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بالاهتمام بالجانب الإغاثي والإنساني والطبي.

وأضاف العنزي أن أعضاء الفريق الإغاثي بدأوا توزيع المساعدات الإنسانية المقدمة من الشعب الكويتي بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك وتشمل المستلزمات الغذائية الأساسية والدقيق.

وأعرب عن أمله أن تزيد كمية المساعدات بالتنسيق مع الجهات المعنية من خلال وجود فريق الهلال الأحمر الكويتي وفرقه التطوعية، واصفاً وضع النازحين «بالصعب ولا يوصف ويحتاجون إلى دعم دائم».

من جهة أخرى، وصلت الطائرة الـ 48 من الجسر الجوي الكويتي لدعم الأشقاء الفلسطينيين إلى مطار (ماركا) العسكري في العاصمة الأردنية عمان اليوم ، وعلى متنها نحو 40 طنا من المواد الغذائية مقدمة من جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، تمهيدا لإنزالها إلى غزة.

وقال سفير دولة الكويت لدى الاردن حمد المري لـ «كونا»، عقب وصول الطائرة، ان تلك المساعدات الإغاثية تأتي استمرارا لتوجيهات القيادة السياسية الكويتية لدعم الأشقاء في قطاع غزة لما يتعرضون له من اعتداء سافر على أراضيهم.

وذكر السفير المري أن المساعدات الإغاثية الكويتية هي سلسلة ممتدة للدعم الشعبي والرسمي الكويتي الذي يقف مع القضية الفلسطينية منذ بداياتها ويدعم صمود ونضال الشعب الفلسطيني الشقيق في وجه المحتل.

وأضاف أن المساعدات التي وصلت هي عبارة عن مساعدات غذائية سترسل عاجلا إلى قطاع غزة بالتنسيق مع سلاح الجو في الجيش الأردني والهيئة الخيرية الهاشمية.

back to top