السفير الباكستاني: عرضنا على الكويت شراء مقاتلتنا «JF Thunder»

فاروق: نؤمّن الملابس للجيش الكويتي وبصدد توفير الأسلحة الصغيرة والذخائر

نشر في 10-03-2024
آخر تحديث 10-03-2024 | 20:04
السفير الباكستاني والزميل ربيع كلاس
السفير الباكستاني والزميل ربيع كلاس

قال السفير الباكستاني لدى البلاد، مالك فاروق، إن بلاده «عرضت على الكويت شراء واحدة من أفضل طائراتنا المقاتلة «JF Thunder»، التي نبيع منها إلى دول إفريقيا وشرق آسيا، والتي طلب العراق عدداً كبيراً منها».

وفي تصريحات على هامش استضافته في منزله، مساء أمس ، القارئ الباكستاني الشهير سيد صدقات علي، الذي قام بتلاوة القرآن الكريم عشية حلول شهر رمضان، أوضح فاروق أنه «بعد زيارة رئيس وزرائنا الأخيرة للكويت والتوقيع على مذكرة التعاون الدفاعية، بدأت الأمور بالتطور بشكل ملحوظ، وخصوصاً أننا نركز على التدريبات العسكرية، مشيرا إلى تأمين الملابس للجيش الكويتي، ونحن بصدد توفير الأسلحة الصغيرة والذخائر للكويت».

عودة التأشيرات

وبيّن السفير الباكستاني، رداً على سؤال عن احتمال عودة منح التأشيرات لمواطنيه، أنه: «خلال زيارة رئيس وزرائنا، تم الاتفاق على بعض الآليات التي تتعلّق بمسألة التأشيرات، وأعتقد بأننا سنرى تغييرا إيجابيا في النصف الأول من هذا العام بخصوص هذه المسألة».

وأضاف: «لدينا ثقة كبيرة بالقيادة الكويتية الحكيمة واهتماماتنا حالياً تتمحور حول أمور عدّة بينها تسويق السياحة الباكستانية في الكويت، والتجارة والاستثمار، إضافة إلى مسألة الأمن الغذائي، حيث بإمكان باكستان، وهي بلد زراعي، أن تؤدي دوراً مهماً في هذا الإطار، خصوصاً أن الكويت تستورد كميات كبيرة من احتياجاتها الغذائية»، لافتاً إلى أنه «عندما زار رئيس وزرائنا الكويت العام الماضي، تم توقيع 7 اتفاقات معظمها يتعلّق بالأمن الغذائي».

ولفت الى «وجود محادثات مثمرة ومهمة مع شركة المواشي التي تطالبنا بإحضار أغنام حية، لكن حكومتنا تمنع إرسال أغنام أو أبقار حية بسبب الاستفادة من كل الأشياء المتبقية من هذه الحيوانات، كالجلد والصوف والأقدام، وما شابه ذلك، لكن المسؤولين في شركة المواشي مصممون على أن نحضر لهم الحيوانات حية، فقلنا لهم: ما هي الكمية التي تريدونها؟ ونحن بانتظار معرفة الكمية، ونحن الآن بصدد بحث هذه المسألة، وهناك احتمال أن نرى قريباً أغناما باكستانية حية».

back to top