خاص

العنزي لـ «الجريدة•»: تنسيق حكومي لوضع GPS على شاحنات نقل الأنقاض

لجنة الجهراء بـ «البلدي» ناقشت ضعف الرقابة عليها في «المطلاع»

نشر في 11-03-2024
آخر تحديث 10-03-2024 | 19:51
جانب من اجتماع لجنة الجهراء
جانب من اجتماع لجنة الجهراء

كشف رئيس لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي عبدالله العنزي، عن تنسيق بين البلدية ووزارة الداخلية والهيئة العامة للبيئة وجهات حكومية، لوضع نظام GPS لتتبع شاحنات رفع الأنقاض قريباً.

وقال العنزي، لـ «الجريدة»، إن اجتماع لجنة محافظة الجهراء ناقش أمس، في اجتماعه، مشكلة تراكم الأنقاض التي تعانيها مدينة المطلاع، وغياب الرقابة لدخول الشاحنات وخروجها، مما تسبب في تكدس الأنقاض معرضاً أهالي المدينة لخطر الحوادث المفاجئة، مضيفاً أن الأعضاء أبدوا وجهات نظرهم للجهات الحكومية لحل المشكلة وضمان عدم تكرارها في المناطق السكنية الجديدة.

من جهتها، أحالت اللجنة طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص مواقع أحواض مكشوفة لتجميع مياه الأمطار، وقناة مائية مكشوفة، ووصلة مائية تحت سطح الأرض ومسارات لصرف مياه الأمطار حول منطقة المساكن الميسرة الإسكانية منخفضة التكاليف سابقا، إلى الجهاز التنفيذي بالبلدية.

وأبقت اللجنة اقتراح نائب رئيس المجلس خالد المطيري بشأن تخصيص موقع حراج لبيع السيارات المتنقلة، والاقتراح المقدم من العضو عبدالله العنزي بشأن استحداث طريق تخديمي مقابل منطقة الصليبيخات قطعة 2 شارع جمال عبدالناصر، إضافة إلى الاقتراح المقدم من عدد من الأعضاء بشأن إنشاء منطقة تخييم في شمال الكويت.

وحفظت اللجنة سؤال العضو عبدالله العنزي بشأن محطة تنقية مياه الصرف الصحي في مشروع المطلاع الإسكاني والأعمال المكملة لها من إنشاء وتشغيل وصيانة، وسؤال نائب رئيس المجلس بشأن طريق كبد الممتد من جسر الصليبية حتى جواخير كبد.

back to top