«التربية»: افتتاح مدرسة متوسطة للبنات في «صباح الناصر»

نشر في 10-03-2024
آخر تحديث 10-03-2024 | 19:49
وزارة التربية
وزارة التربية

أكد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بالتكليف في وزارة التربية محمد الخالدي حرص «التربية» على استدامة المباني واستخدام أنظمة توفير الطاقة بالمدارس الجديدة، لافتاً إلى أنها تتميز بأنظمتها الحديثة والمتطورة.

جاء ذلك خلال حضور الخالدي الافتتاح الرسمي لمبنى مدرسة متوسطة للبنات في منطقة صباح الناصر بعد انتهاء أعمال المشروع من جانب الجهة المنفذة.

وقال الخالدي، في تصريح، إن المدرسة مزودة بالطاقة الشمسية التي تهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء، إضافة إلى 50 سبورة ذكية، ومختبرات بمواصفات عالمية عالية في الأمن والسلامة، ومرافق رياضية، وساحات، وغرف استراحة للطلبة، كما أنها مهيأة بكاميرات مراقبة، وشاشة تعليمات، موضحاً أن العمل في المشروع بدأ في 2022، وتم الانتهاء من كل الأعمال بفترة زمنية قياسية.

وأوضح أن مساحة المدرسة تبلغ 16 ألف متر مربع، وتتكون من 3 أدوار و30 فصلاً، ومختبرات، ومكتبة، ومسجد، مؤكداً حرص القطاع على تركيب واجهات خارجية لمبنى المدرسة مقاومة لحرارة الجو.

من جهته، أكد مدير إدارة المشاريع م. محمد فهاد الانتهاء من تنفيذ جميع أعمال أحد المشاريع الخاص بإنشاء مدرستين في منطقة صباح الناصر، حيث تم تسلم مدرسة متوسطة بنين في قطعة (7) ويجري الآن تسلم مدرسة متوسطة بنات في قطعة (1) والتي تتميز بطابعها المعماري الجديد، لافتاً إلى أن المدارس الجديدة تدخل الخدمة قريباً.

back to top