«الكهرباء»: جاهزون لزيادة الاستهلاك خلال رمضان

العسعوسي افتتحت مكتبَي السرة والعارضية لخدمة العملاء
• «لا توجد مشكلة خلال مارس وأبريل ومايو... والتحديات تظهر بالصيف»

نشر في 11-03-2024
آخر تحديث 10-03-2024 | 19:48
العسعوسي مفتتحة مكتبَي السرة والعارضية لخدمة العملاء
العسعوسي مفتتحة مكتبَي السرة والعارضية لخدمة العملاء

أكدت وكيلة وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، م. مها العسعوسي، جاهزية الوزارة للطلب على الطاقة خلال شهر رمضان المبارك، لافتة إلى أنه ليست هناك أية مشكلة خلال الفترة المقبلة، التي تشمل أشهر مارس وأبريل ومايو، فيما يخص توفير الطاقة، لافتة إلى أن التحديات تظهر في فصل الصيف، داعية المواطنين والمقيمين إلى اتباع الترشيد.

كما دعت العسعوسي، خلال افتتاح مكتبَي السرة والعارضية لخدمة العملاء، المواطنين والمقيمين إلى اتباع سلوك الترشيد وإطفاء الإضاءة في الأماكن غير المستغلة، كذلك تخفيض درجة التكييف في الغرف غير المستغلة، مؤكدة أن الأمر يجب أن يتحول إلى ثقافة عامة للحفاظ على خيرات البلد.

وكانت وزارة الكهرباء والماء قد افتتحت، أمس، مكتبَي السرة والعارضية لخدمة العملاء برعاية وزير الكهرباء والماء م. سالم الحجرف، وبحضور الوكيلة العسعوسي ووكيل قطاع خدمة العملاء م. فلاح المطيري.

وقالت العسعوسي، إن مكتب العارضية المجدد يتميز باستخدام الطاقة الشمسية، حيث تتم تغذيته بنسبة 60 بالمئة من حاجته للطاقة عبر الطاقة الشمسية المنتجة من مشروع الألواح التي تم تركيبها على سطح المبنى.

المطيري : 60% من طاقة مكتب العارضية شمسية

ولفتت إلى أن هذه الخطوة تعد نقلة نوعية في مجال التغذية الذاتية للمكاتب ومنشآت الوزارة عبر الطاقة الشمسية، مشيرة إلى أنه سيتم تعميم التجربة على مختلف مكاتب شؤون العملاء، لما لها من أهمية في توفير الكهرباء وتقليل الانبعاثات.

بدوره، قال المطيري إن افتتاح مكتب العارضية يأتي بعد إعادة ترميمه برعاية وزير الكهرباء والماء، لافتاً إلى أنه ضمن 10 مكاتب في محافظة الفروانية و55 مكتبا في عموم محافظات الكويت.

وأوضح أنه المكتب الأول من نوعه، لكونه يعمل بجزء من طاقته على الطاقة الشمسية المنتجة من الألواح الشمسية على سطح المبنى بنسبة 60 بالمئة، مؤكدا أن هذا التوجه سينسحب على جميع المكاتب الجديدة التي سيتم إعادة ترميمها خلال المرحلة المقبلة، أما المكاتب القديمة فسيتم تعميم التجربة عليها بالتوالي، إذ إن هناك 3 مكاتب حاليا بصدد تركيب ألواح لتغذيتها ذاتيا.

وحول نسبة التحصيل قال إن حجم المبالغ التي حصلتها الوزارة منذ بداية السنة المالية في بداية أبريل العام الماضي تبلغ 435 مليون دينار، وهي تتجاوز الـ 50 بالمئة من مديونية الوزارة، لافتاً إلى أن الوزارة تعتبر من الأعلى إيرادات في الدولة بفضل ارتفاع نسب التحصيل.

وحول برنامج حافز، دعا جميع المواطنين للانضمام الى هذا البرنامج الذي من شأنه أن يعود بالنفع على الدولة والمواطن، لافتا الى أن هناك حاليا 4600 عميل تقريبا يستفيدون من البرنامج، حيث بلغت المبالغ الموضوعة في حساباتهم 121 ألف دينار تم توزيعها عليهم من قبل الوزير الأسبوع الماضي.

back to top