إنتر يتخطى عقبة بولونيا بصعوبة

نشر في 10-03-2024
آخر تحديث 10-03-2024 | 19:39
تشالهان أوغلو نجم الإنتر يهنئ زميله بيسيك بهدف المباراة
تشالهان أوغلو نجم الإنتر يهنئ زميله بيسيك بهدف المباراة

تخطى إنتر عقبة مضيفه بولونيا بفوزه عليه 1 - 0 السبت، وابتعد في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفارق 18 نقطة عن مطارده المباشر يوفنتوس، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين.

وواصل «نيراتزوري» الذي حقق فوزه العاشر توالياً في الدوري تحليقه منفرداً في الصدارة رافعاً رصيده في المركز الأول إلى 75 نقطة أمام يوفنتوس (57) الذي يواجه أتالانتا الاحد. كما تقدم بفارق 19 نقطة عن جاره اللدود ميلان الثالث الذي يستضيف إمبولي في اليوم ذاته.

وقبل عشر مراحل على نهاية «سيري أ»، يبدو إنتر في طريقه لحسم لقب الدوري للمرة الـ 20 في مسيرته، والأولى منذ عام 2021.

وسجّل هدف إنتر الوحيد الألماني يان أوريل بيسيك من كرة رأسية (37) في الاختبار الأخير لفريق المدرب سيموني إنزاغي قبل اللقاء الحاسم أمام اتلتيكو مدريد الاسباني في العاصمة الاسبانية ضمن اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

وكان إنتر الذي فضّل مدربه سيموني إنزاغي اراحة مهاجمه الارجنتيني لاوتارو مارتينيس متصدر ترتيب الهدافين (23 هدفا في 25 مباراة) أمام بولونيا، فاز على أتلتيكو 1 - 0 ذهاباً.

وهو الفوز الثالث عشر توالياً لانتر في مختلف المسابقات، والمباراة رقم 15 من دون هزيمة (14 فوزاً وتعادل)، حيث تعود خسارته الأخيرة الى 20 ديسمبر 2023 على يد بولونيا نفسه 1 - 2 بعد التمديد ضمن دور الـ 16 لمسابقة الكأس المحلية.

وألحق إنتر الخسارة الاولى بمنافسه بولونيا بعد سلسلة من ستة انتصارات للأخير الذي يقارع بقوة للتأهل لمسابقة دوري أبطال اوروبا حيث يحتل المركز الرابع برصيد 51 نقطة.

وكان المركز التاسع الذي حققه بولونيا الموسم الماضي، أفضل نتيجة له منذ قرابة العقد.

back to top