«الزكاة»: سيارات متنقلة لتوزيع وجبات مشروع إفطار الصائم

الهاجري: توزيع 6635 وجبة يومياً

نشر في 10-03-2024
آخر تحديث 10-03-2024 | 19:19
مدير إدارة المشاريع والهيئات المحلية في بيت الزكاة ردعان الهاجري
مدير إدارة المشاريع والهيئات المحلية في بيت الزكاة ردعان الهاجري

يقوم بيت الزكاة خلال شهر رمضان المبارك بتكثيف جهوده لإيصال التبرعات والصدقات لمستحقيها من المحتاجين داخل وخارج الكويت، لما في هذا الشهر الفضيل من بركة وخير ورحمة ومغفرة تتهافت فيه الناس لكسب الأجر والثواب المضاعف.

وأعلن مدير إدارة المشاريع والهيئات المحلية في بيت الزكاة ردعان الهاجري ان الادارة قامت هذا العام بتجهيزها لمشروع الإفطار داخل الكويت من خلال توفير سيارات متنقلة موزعة على خمس وعشرين نقطة يتم فيها توزيع الإفطار على المحتاجين.

وقال الهاجري إن المشروع سينفذ في 6 مواقع بمحافظة الأحمدي، و5 مواقع بمحافظة الفروانية، وموقعين بمحافظة مبارك الكبير، و5 مواقع بمحافظة الجهراء، و3 في العاصمة، و4 مواقع بمحافظة حولي، مشيرا الى ان هذه المواقع هي أكثر النقاط التي يتجمع فيها العمال، وبالقرب من بعض المساجد حيث سيتم توزيع 6635 وجبة يومياً.

وأكد الهاجري استمرار اصدار البطاقات الممغنطة في آلية جديدة قام بها بيت الزكاة عوضاً عن توزيع المواد التموينية عينياً، اذ سيتم صرفها على المستفيدين المسجلين لدى إدارة الخدمة الاجتماعية في البيت، وتشمل المواد الغذائية فقط، ويتم شراء المواد التموينية من خلال البطاقة الممغنطة وتشمل الأماكن التالية: لولو هايبر، وجمعية الفروانية التعاونية، واونكوست، وسوق لندن، وسوق العايش، وسوق فريش مارت، ومطاحن الدقيق الكويتية، والمتحدة الكويتية للدواجن.

وكشف عن استعداد البيت لتنفيذ مشروع زكاة الفطر العينية حيث تم تحديد 14 مركزا من المراكز الايرادية التابعة لبيت الزكاة في جميع المحافظات لاستلام زكاة الفطر العينية من الأرز.

وأكد الهاجري أن بيت الزكاة يسعى دائماً لخدمة المتبرعين والمتصدقين والمحتاجين، وهو على أتم الاستعداد للشهر الفضيل، وحريص على إيصال المساعدات والصدقات والزكاة بأحدث وأسرع الطرق، اذ في ذلك تسمو رؤيته في ريادته بالعمل الزكوي والإنساني محليا وعالمياً.

back to top