«KCST» تفوز بجائزة وطن الابتكار: تعزيز الإبداع في عالم الروبوتات

نشر في 10-03-2024
آخر تحديث 10-03-2024 | 19:15
الفريق الفائز بالجائزة
الفريق الفائز بالجائزة

فاز فريق كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST) بجائزة وطن الابتكار، وهي الجائزة الرئيسية في مسابقة الكويت الوطنية للروبوتات، والتي نظمت من قبل جامعة الكويت ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وشركة زين، في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الإبداع والابتكار في مجال تصميم وصناعة الروبوت تحت مظلة وطن الابتكار.

وتعتمد هذه الجائزة على مجموعة من المعايير المحددة بعناية، وتمنح للفريق الذي يتمتع بقدرات عالية على الابتكار والتميز في صناعة الروبوت والتصميم.

ونجح فريق KCST في تحقيق الفوز بجائزة وطن الابتكار، بفضل العمل الجماعي والمهارات الاستثنائية، حيث استطاع من خلال الإبداعات الفنية في صناعة الروبوت وتصميمه، مما أبرز قدرات طلاب كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا بين المشاركين وهو ما نال على إعجاب اللجنة التحكيمية.

وأثنت اللجنة على فريق KCST لقدرتهم على استخدام التكنولوجيا بشكل مبتكر وذكي، إذ ابتكروا نماذج روبوتات تتميز بالأداء العالي والتصميم المتقن، كما نجح الفريق في استثمار الاستراتيجيات الذكية للتنافس وتحقيق النقاط العالية في المسابقة، مما أكد على روح الفريق الابتكارية والقدرة على التحدي.

وشارك الفريق تحت إشراف د. محمد فيصل ناجي، وبإرشاد المهندسة هاجر الصليلي، وتكون من 7 طلاب هم: عبدالله شموط، سالم عبدالنبي، احمد ماهر خير الله، رشدي أديبيكي، عمر ذيب، عثمان الظفيري، جعفر مهدي.

وعبر رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا البروفيسور خالد البقاعين عن فخر الجامعة بطلابها المتميزين، مؤكدا أن فوز فريق KCST بجائزة وطن الابتكار يجسد رمزا للتفوق والإبداع في عالم الروبوت والتصميم، وانها دعوة لكل المبتكرين والمبدعين للإلهام والتألق في رحلتهم نحو التميز والابتكار، والعمل على بناء مستقبل يعتمد على التقنية والإبداع.

وأعرب البقاعين عن شكره لاعضاء هيئة التدريس وخصوصا د. محمد ناجي والقائمين على مركز الذكاء الاصطناعي والروبوتات في الجامعة على توفير الدعم والجهد لمساعدة الطلبة على اكتساب المهارات الحديثة التي تؤهلهم لسوق العمل ولخدمة الوطن الكويت.

back to top