استبعاد محمد صلاح من قائمة الفراعنة

حسام حسن يعلن ضم 25 لاعباً

نشر في 11-03-2024
آخر تحديث 10-03-2024 | 19:06
محمد صلاح
محمد صلاح

استبعد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، قائد الفراعنة ونجم فريق ليفربول الإنكليزي محمد صلاح من القائمة النهائية التي اختارها للانتظام في معسكر مارس الجاري استعدادا للمشاركة في دورة الإمارات الودية الدولية التي تقام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 22 إلى 26 مارس.

ويلعب منتخب مصر ضد نيوزيلاندا 22 الجاري والفائز من هذه المواجهة يلعب ضد المتأهل من تونس وكرواتيا يوم 26 والخاسر يلعب مع نظيره يوم 25 من الشهر ذاته.

جاء استبعاد صلاح بعدما أرسل نادي ليفربول خطاباً رسمياً إلى اتحاد الكرة المصري في وقت سابق طالب بإعفاء اللاعب من معسكر المنتخب المقبل، بسبب عدم الجاهزية نتيجة تداعيات الإصابة التي يعانيها منذ شهرين، وهو ما رفضه حسام حسن مدرب المنتخب في البداية قبل أن يتم الموافقة على إعفاء اللاعب من التواجد في معسكر أجندة مارس لعدم الجاهزية الفنية ليتقلص عدد اللاعبين المحترفين إلى 6 لاعبين فقط.

وشهدت قائمة المنتخب المصري انضمام وجه جديد لأول مرة هو الحارس مصطفى شوبير لاعب النادي الأهلي الذي قدّم مستويات جيدة في الفترة الأخيرة مع فريقه سواء في الدوري أو بدوري الأبطال أو حتى نهائي كأس مصر منذ إصابة زميله محمد الشناوي.

وضم حسام حسن لمعسكر مارس 25 لاعبا هم: في «حراسة المرمى»: محمد عواد، محمد أبو جبل، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، وفي «الدفاع»: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، محمد شكري، أحمد حجازي، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، أحمد رمضان.

كما شهدت القائمة في «خط الوسط» وجود حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، أحمد نبيل كوكا، وفي «خط الهجوم»: محمود حسن تريزيغيه، مصطفى فتحي، حسين الشحات، عمر مرموش، مصطفى محمد، أحمد عاطف، محمد شريف، محمد الشامي.

ويظهر منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة حسام حسن في التوقف الدولي المقبل بعدما تولي المسؤولية خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا الذي تمت إقالته عقب الخروج من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بكوت ديفوار.

back to top