«الكويتية للمقاصة» تُعين دعيج الصالح رئيساً تنفيذياً

المخيزيم: التعيين يتّسق مع توجه الشركة نحو ميكنة كل خدماتها
• الصالح: نقدر ثقة مجلس الإدارة... وفريق الشركة لديه قدرات كفيلة بتحقيق أهدافها

نشر في 09-03-2024
آخر تحديث 09-03-2024 | 18:52
رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتية للمقاصة فهد المخيزيم والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة دعيج الصالح
رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتية للمقاصة فهد المخيزيم والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة دعيج الصالح

أعلنت الشركة الكويتية للمقاصة، الرائدة في أعمال التسوية والتقاص وخدمات الحفظ، تعيين دعيج الصالح رئيساً تنفيذياً للشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن تعيين الصالح على رأس الإدارة التنفيذية يؤكد أن الأولوية في تولي المهام الوظيفية القيادية لأبناء الشركة من أصحاب الخبرات والقدرات الفنية التي تواكب رؤية مجلس الإدارة وخطط التحول الكامل التي تعمل عليها «المقاصة» حالياً.

وشغل الصالح، قبل توليه منصب الرئيس التنفيذي، عدة مواقع وظيفية مهمة خارج وداخل الشركة، آخرها نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وتكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي يساعد على مواصلة التطوير وفقاً للسياسة المتبعة التي تولى إدارتها بالوكالة خلال الفترة الماضية.

وينتظر أن تشهد دورة العمل واستراتيجية التحول المعتمدة ديناميكية متسارعة مستقبلاً لتحقيق الجاهزية المطلوبة من الجهات الرقابية ممثلة في هيئة أسواق المال، لتولي مسؤولية خدمات الطرف المقابل المركزي (CCP)، وبالتالي تنشيط أعمال التسوية والتقاص والمضي نحو تقديم المزيد من الخدمات الجيدة للعملاء.

المخيزيم: نثمن بكل اعتزاز وتقدير تعاون «هيئة الأسواق»... ودور «بورصة الكويت» محوري

بهذه المناسبة، أفاد رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتية للمقاصة فهد المخيزيم بأن تعيين الصالح على رأس الإدارة التنفيذية جاء انعكاسا لقناعة واعتماد المجلس لذلك، ما يعد تأكيداً على قدراته لتحقيق الأهداف وفقاً للاستراتيجية المعتمدة، ومن ثم مواصلة تطوير الخدمات المتنوعة التي تقدمها «المقاصة» لمئات آلاف العملاء، سواء من مساهمي الشركات أو غيرهم.

وأكد المخيزيم أن الشركة تضع في مقدمة أولوياتها أهمية المحافظة على الريادة التي اكتسبتها من خلال نجاحاتها المتتالية، عبر الاستمرار في تطوير أعمالها من خلال تكنولوجيا توفر لمساهمي الشركات المحفوظ سجلاتها لدى «الكويتية للمقاصة» خدمات سهلة عبر تقنيات مرنة.

وأضاف المخيزيم أن هناك تطلعا لدى الشركة لبلوغ الجاهزية الكاملة لإطلاق مشروع CCP، ومواكبة ما تشهده أعمال التسوية والتقاص من نقلة نوعية إقليمياً وعالمياً، لتصبح الشركة قادرة على تلبية تطلعات الأوساط المالية والاستثمارية المحلية والعالمية على حد سواء.

الصالح: تواصل مستمر مع أطراف منظومة السوق ضمن مشروع التطوير المعتمد

وتابع: «لدينا إيمان راسخ بقدرات فريق عمل الشركة على تحقيق رؤية مجلس الإدارة، والتي تتضمن العمل على ميكنة العمليات كافة، من خلال الوسائل الآلية والتكنولوجية المتطورة والمبتكرة، وكذلك مواكبة تلك العمليات لأحدث المعايير العالمية».

واستطرد: «لن نألو جهداً لتوفير الدعم اللازم لبلوغ أهدافنا في التحويل وتقديم الخدمات الرقمية عن طريق أعمال الحفظ والإيداع والتسوية والتقاص، في إطار ربط تكنولوجي شامل».

الهيئة والبورصة

في سياق متصل، قال المخيزيم: «نثمن بكل اعتزاز وتقدير تعاون هيئة أسواق المال والتسهيلات التي تقدمها لخدمة منظومة التداول»، لافتاً إلى أن دور شركة بورصة الكويت رئيسي ومحوري، إذ إن التعاون الدائم معها يأتي لخدمة المتداولين.

من جانبه، ثمن الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة دعيج الصالح ثقة مجلس الإدارة في شخصه لتولي المهام الموكلة إليه رئيساً تنفيذياً للشركة، مؤكداً أنه وفريقه لن يدخروا جهداً لبلوغ الهدف المطلوب خلال الفترة المقبلة، ومن ثم تحقيق الميكنة الكاملة لعملياتها وخدماتها.

وقال الصالح: «لدى المقاصة فريق كبير من أصحاب الخبرة، ما يسهل المهام المطلوبة وتحقيق الأهداف خلال وقت قياسي، إذ إن الشركة تعد من الكيانات الرائدة إقليمياً ما يتطلب المحافظة على ذلك، ولعل ما تمتلكه الشركة من برامج وتقنيات متطورة يؤهلها لإنجاز المهام الموكلة إليها خلال الجدول الزمني المحدد لكل مهمة على حدة».

وأشار إلى أن «المقاصة» تتواصل بشكل مستمر مع الجهات الرقابية والتنظيمية المعنية بمنظومة سوق المال، ممثلة في «هيئة الأسواق» و«بورصة الكويت»، وكذلك شركات الوساطة المالية والمطورون للأعمال، وذلك في ظل مشروع تطوير السوق، الأمر الذي يتطلب أسبقية جاهزية الشركة في الكثير من الملفات.

تعاون مشترك

في السياق ذاته، أشاد الصالح بتعاون كل من هيئة أسواق المال وبورصة الكويت مع «المقاصة» لتحقيق التكامل المطلوب، مشيراً إلى أن فرق العمل في تلك الجهات تستحق الشكر والتقدير على ما يُبذل من جهد وما يُقدم من دعم مستمر للشركة.

back to top