اليوسف: أعلى درجات اليقظة والجاهزية لمنتسبي «الدفاع» و«الداخلية»

تفقّد الحدود والجزر الشمالية وأكد أهمية تنسيق القطاعات العسكرية لحفظ أمن البلاد

نشر في 10-03-2024
آخر تحديث 09-03-2024 | 20:20

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الشيخ فهد اليوسف، ضرورة المحافظة على أعلى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد لمنتسبي وزارتَي الدفاع والداخلية، وأهمية استمرار التعاون والتنسيق بين القطاعات العسكرية لحفظ أمن البلاد واستقرارها، وهو الهدف الأسمى الذي يعمل الجميع من أجله.

جاء ذلك خلال تفقّد اليوسف، أمس، عدداً من المواقع على الحدود الشمالية للبلاد، تضمنت زيارة «جزر بوبيان ووربة ومسكان»، والمنصة البحرية التابعة للقوة البحرية الكويتية (فنر بوبيان)، وميناء مبارك والنقاط الأمنية الحدودية التابعة للوزارتين، يرافقه عدد من قيادات الجيش الكويتي ووزارة الداخلية.

ونقل اليوسف خلال جولته تحيات وتقدير سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ

د. محمد الصباح لمنتسبي الدفاع والداخلية، وتقديرهما للدور البطولي الذين يقومون به، وتفانيهم وإخلاصهم في خدمة وطنهم وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

وخلال الجولة استمع اليوسف الى شرح مفصل قدمه أمّار المواقع العسكرية التي تمت زيارتها، أوضحوا من خلاله طبيعة المهام والواجبات التي تقوم بتنفيذها وحداتهم، مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد التي يتمتع بها منتسبوها، وحجم التنسيق والتعاون العسكري القائم والمشترك بين وزارتَي الدفاع والداخلية، من خلال تنفيذ العديد من المهام والواجبات والتدريبات المشتركة.

back to top