12 ممارسة لصيانة الطرق بالمحافظات

ضمن خطة «الأشغال» للعام المالي 2023/ 2024

نشر في 09-03-2024 | 15:49
آخر تحديث 09-03-2024 | 20:18
أحد الطرق السريعة
أحد الطرق السريعة

أعلنت «الأشغال» العامة طرح 12 ممارسة لصيانة الطرق في محافظات البلاد، ضمن خطة الوزارة للعام المالي 2023/ 2024.

وقالت الوزارة في إعلانها بالجريدة الرسمية (الكويت اليوم) إن الممارسة الأولى تشمل الصيانة الجذرية لأعمال الطرق في محافظة العاصمة النطاق الأول، وتهدف إلى الصيانة العامة للطرق والساحات، والأعمال الإنشائية الطارئة والعاجلة، وأعمال المتفرقات، والأعمال التكميلية الصغيرة للأسفلت، أو البلاط أو الكربستون وخلافه.

وبينت أن الممارسة تشمل أعمال الصيانة العامة، وإنشاء خطوط الضغط والجاذبية وملحقاتها بشبكة المجاري الصحية، ويشتمل على أعمال التنظيف والتصوير، وفتح التسكيرات، واستبدال الخطوط التالفة أو إنشاء خطوط جديدة، بالإضافة إلى توصيل المباني الحكومية أو القسائم السكنية وخلافه إلى الشبكة العامة للمجاري الصحية، ومعالجة الأعمال الطارئة والعاجلة في المواقع المختلفة.

وأوضحت أن تلك الممارسة تشمل كذلك أعمال صيانة واستبدال، وإعادة إنشاء مجارير وتنظيف داخل المجارير ومخارجها، وإنشاء خطوط مجاري الأمطار في محافظة العاصمة، فضلا عن تصوير تلفزيوني من الداخل لمحتويات شبكة مياه الأمطار.

وأشارت إلى أن تلك الأعمال تضم صيانة وتوريد وتركيب اللوحات الإرشادية والمرورية للطرق بكل أنواعها وأشكالها، وصيانة وتوريد وتركيب حواجز الأمان والشبك الجانبي للطرق، وأعمال صيانة وتخطيط سطح رصف الطرق، ومواقف السيارات، ووضع علامات المرور الأرضية البارزة العاكسة على الأسفلت بكل أنواعها وأشكالها.

back to top