البلدية شاركت في «قمة البحرين للمدن الذكية»

3 أوقات لدفن الجنائز في رمضان

نشر في 09-03-2024 | 10:56
آخر تحديث 09-03-2024 | 20:43
العازمي خلال حضوره قمة المدن الذكية
العازمي خلال حضوره قمة المدن الذكية

شاركت بلدية الكويت في أعمال قمة البحرين للمدن الذكية 2024 التي أقيمت بالمنامة في الخامس من مارس الجاري، برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة تحت شعار «التقدم في مسيرة التطوير عبر الذكاء الاصطناعي».

وذكرت البلدية في بيانٍ لها أن نائب المدير العام لشؤون قطاع التطوير والمعلومات يوسف العازمي قدم أوراق عمل حول أثر الخدمات الإلكترونية في بلدية الكويت على تنفيذ خطة التنمية، وأهمية تكامل الحلول الرقمية مع استراتيجيات التطوير المستدامة، كما استعرض بعض الأنظمة المتطورة ببلدية الكويت ومنها ميكنة تخصيص الأراضي والهدف من النظام والآلية الجاري العمل عليها، وكذلك ميكنة الفرز والدمج وأهدافها وأمثلة عليها.

وأوضحت أن القمة استعرضت أهم الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين نحو تهيئة البنية التحتية والرقمية في مدنها القائمة والمستقبلية لتواكب أهداف المسيرة التنموية الشاملة في التحول إلى مدن ذكية ومستدامة تراعي معايير جودة الحياة.

في سياق متصل، أصدرت بلدية الكويت تعميماً إدارياً بشأن مواعيد دفن الجنائز خلال شهر رمضان المبارك، معلنة أنه تقرر أن يكون الدفن من خلال 3 مواعيد هي: الساعة 11 صباحاً، وبعد صلاة العصر، وبعد صلاة التراويح.

وأوضحت في تعميمها أمس أن هذه المواعيد تأتي تخفيفاً على أهالي المتوفين اعتباراً من أول أيام الشهر الفضيل، وحرصاً على صحة وسلامة مشيعي الجنائز في المقابر.

back to top